الأسهم الأمريكية تقفز متجهة لتسجيل مستويات قياسية جديدة بعد بيانات التضخم

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٣٥ مساءً
الأسهم الأمريكية تقفز متجهة لتسجيل مستويات قياسية جديدة بعد بيانات التضخم
المواطن - فريق التحرير

ارتفعت الأسهم الأمريكية اليوم الأربعاء، متطلعة إلى مستويات قياسية جديدة حيث غذت قراءة ضعيفة لأسعار المستهلكين الآمال في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

قفزت مؤشرات الأسهم الأمريكية، إذ ارتفع مؤشر إس آند بي 500 S&P 500 ومؤشر داو جونز الصناعي (~DJI) بنحو 0.4% عند الافتتاح. ارتفع مؤشر ناسداك المركب (~IXIC) بنسبة 0.5% تقريبًا، بعد أن وصل إلى مستوى إغلاق قياسي يوم الثلاثاء.

كان كل من مؤشر ناسداك وستاندرد آند بورز 500 في طريقهما لتحقيق إغلاق قياسي، إذا حافظا على مكاسبهما طوال جلسة التداول.

ارتفعت الأسهم وسط الثقة المتجددة في أن الاقتصاد الأمريكي في وضع جيد بما يكفي ليبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة من أعلى مستوياتها التاريخية الحالية. وقد أدى هذا التفاؤل إلى تجدد الاتجاه الصعودي في السوق.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.3% مقارنة بالشهر السابق و3.4% مقارنة بالعام السابق في أبريل، وهو تباطؤ عن شهر مارس. ونما التضخم ‘الأساسي’ – الذي لا يشمل تكلفة الغذاء والغاز – بأبطأ وتيرة سنوية له في عام 2024.

ويمثل هذا تباطؤًا عن الزيادة الشهرية بنسبة 0.6%التي شهدناها في مارس. وكان الاقتصاديون يتوقعون زيادة بنسبة 0.4% في الإنفاق، وفقًا لبيانات بلومبرج.

وفي أماكن أخرى على جبهة الاقتصاد الكلي، انخفضت مبيعات التجزئة بشكل ثابت – بالضبط – في الشهر الماضي، لتأتي أقل بكثير من توقعات وول ستريت.

وفي الوقت نفسه، تباطأت الوتيرة في الارتفاع المحموم لأسهم الميمات الذي شهد ارتفاع أسعار GameStop (GME) وAMC (AMC) بأكثر من الضعف عند نقطة واحدة يوم الثلاثاء. وانخفض كلا السهمين أكثر من 10% عند افتتاح تعاملات اليوم الأربعاء.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني