الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت تفتح على ارتفاع مع ترقب تصريحات قادة الفيدرالي حول مستقبل الفائدة

الجمعة ١٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٦:١٩ مساءً
الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت تفتح على ارتفاع مع ترقب تصريحات قادة الفيدرالي حول مستقبل الفائدة
المواطن - فريق التحرير

افتتحت الأسهم الأمريكية على ارتفاع اليوم الجمعة، إذ يسعى مؤشر داو جونز الصناعي إلى إنهاء الأسبوع بثمانية انتصارات متتالية بعد شهر إبريل الضعيف بشكل خاص بالنسبة للأسواق.

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية عند سماع جرس الافتتاح، إذ ارتفع مؤشر داو جونز بنحو 0.2%.

كما ارتفع مؤشر إس آد بي 500 (S&P 500) القياسي بنسبة 0.3% بعد إغلاقه فوق مستوى 5200 لأول مرة منذ شهر. وارتفع مؤشر ناسداك المركب الذي يركز على قطاع التكنولوجيا بنحو 0.2%.

وارتفع العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات حوالي 4 نقاط أساس ليصل إلى حوالي 4.49%.

وتأتي المكاسب في الوقت الذي يبدو فيه المستثمرون أكثر ثقة في قدرة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعًا بعد أن أشار تقرير الوظائف الصادر في إبريل إلى علامات على تهدئة سوق العمل.

ووصلت بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية الأولية الصادرة يوم الخميس إلى 231000، بزيادة قدرها 22000 عن الأسبوع السابق وأعلى مستوى منذ أغسطس. تشير أحدث بيانات وزارة العمل إلى أن سوق العمل مستمر في التباطؤ، ولا تزال معظم الرهانات على خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

ويقدم عدد من المتحدثين باسم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم الجمعة المزيد من التوضيح بشأن المسار المستقبلي لأسعار الفائدة. ومن المقرر ظهور كل من ميشيل بومان، ونيل كاشكاري، وأوستن جولسبي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني