ضم أطباء آليين يمكنهم علاج 3000 مريض يوميًّا

الكشف عن أول مستشفى للذكاء الاصطناعي في العالم

الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٣ صباحاً
الكشف عن أول مستشفى للذكاء الاصطناعي في العالم
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

كشفت الصين عن أول مستشفى للذكاء الاصطناعي في العالم، والتي تضم أطباء آليين يمكنهم علاج 3000 مريض يوميًّا وسينقذون الملايين من المرضى حول العالم.

إنقاذ ملايين المرضى

من المتوقع أن تؤدي الرعاية الطبية المستقبلية إلى تنشئة أطباء ذوي مهارات عالية، وسيكون للمنشأة الافتراضية التي يطلق عليها اسم “Agent Hospital” القدرة على إنقاذ الملايين من خلال تفاعلها بالذكاء الاصطناعي.

وتم تطوير مستشفى الذكاء الاصطناعي من قبل باحثين من جامعة تسينغهوا في بكين، وهو مستشفى متقدم للغاية بحيث يهدف بالفعل إلى أن يصبح جاهزًا للعمل بحلول النصف الثاني من عام 2024.

تشخيص وعلاج المرضى

وأفاد تقرير “جلوبال تايمز” الصينية، أنه بعد مرور ستة شهور من البحث والتطوير، يقترب المستشفى من الاستعداد للتطبيق العملي، حيث تم إعداده لتغيير طريقة تشخيص الأطباء وعلاج المرضى.

وقال قائد فريق البحث في المستشفى الوكيل، ليو يانغ: إن مستشفى الذكاء الاصطناعي سيجلب فوائد هائلة لكل من المهنيين الطبيين وعامة الناس، وفقًا لتقرير جلوبال تايمز.

علاج 10000 مريض في غضون أيام

وبفضل قدرة بيئة مستشفى الذكاء الاصطناعي القادرة على محاكاة وقدرة التطور بشكل مستقل، سيتمكن أطباء الذكاء الاصطناعي من علاج ما يصل إلى 10000 مريض في غضون أيام.

أظهرت الاختبارات التي أجراها باحثون صينيون بالفعل أن وكلاء الأطباء العاملين بالذكاء الاصطناعي يحققون معدل دقة مثير للإعجاب يبلغ 93.06 بالمائة في مجموعة بيانات MedQA.

علاج الأمراض التنفسية

وتمكن المتخصصون الطبيون الافتراضيون من محاكاة العملية الكاملة لتشخيص وعلاج المرضى، بخاصة أصحاب أمراض الجهاز التنفسي، وشمل ذلك عمليات الاستشارة والفحص والتشخيص والعلاج والمتابعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني