2.274 مليون سهم للمستثمرين الأفراد

انتهاء اكتتاب الأفراد في طرح رسن اليوم

الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٩ صباحاً
انتهاء اكتتاب الأفراد في طرح رسن اليوم
المواطن - فريق التحرير

تنتهي اليوم فترة اكتتاب الأفراد في طرح أسهم شركة رسن لتقنية المعلومات في السوق المالية السعودية والتي بدأت يوم أمس الأربعاء الموافق 29 مايو إذ خصصت الشركة 2.274 مليون سهم للمستثمرين الأفراد، ويبلغ سعر الطرح 37 ريالاً للسهم.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة وبنسبة تغطية 129.1 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

طرح رسن للأفراد

وخصصت الشركة 2.274 مليون سهم للمستثمرين الأفراد، بسعر 37 ريالًا للسهم الواحد، ومن المقرر أن تنتهي مرحلة طرح رسن للأفراد اليوم الخميس.

وبعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح، وانتهاء اكتتاب المؤسسات وكمرحلة ثانية تم تخصيص 2.274 مليون سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وتعمل شركة السعودي الفرنسي كابيتال ومورغان ستانلي كمستشارين ماليين مشتركين ومديري دفاتر وضامنين للاكتتاب العام لشركة رسن لتقنية المعلومات، والتي ستقوم بطرح 22.74 مليون سهم عادي في سوق تداول السعودية تمثل 30% من أسهم الشركة.

وسيعرض المساهمون الحاليون في شركة “رسن” بيع 17.44 مليون سهم، بالإضافة إلى زيادة رأس مال بعدد 5.3 مليون سهم جديد بما يشكل 7% من رأسمال الشركة بعد الطرح، ليكون إجمالي الأسهم المعروضة في الطرح 22.74 مليون سهم وبقيمة إجمالية عند الحد الأقصى للنطاق السعري تبلغ 841 مليون ريال.

اكتتاب المؤسسات

وكانت شركة رسن لتقنية المعلومات أعلنت في وقت سابق عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة بنجاح، حيث تم تحديد سعر الطرح النهائي بـ 37 ريالًا للسهم الواحد، وبنسبة تغطية بلغت 129.1 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

سهم رسن

واكتتبت الجهات المشاركة في كامل الأسهم المطروحة، حيث تم تخصيص 22.74 مليون سهم عادي لها، تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

ومن المقرر أن يمثل الطرح 30% من رأسمال الشركة بعد زيادة رأس المال.

تفاصيل الطرح

وسيعرض المساهمون الحاليون في شركة رسن لتقنية المعلومات بيع 17.44 مليون سهم في إطار طرحها العام الأولي على سوق الأسهم السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بزيادة رأسمالها بعدد 5.3 مليون سهم جديد، ما يمثل 7% من رأس مال الشركة بعد الطرح.

وبذلك، سيصبح إجمالي عدد الأسهم المعروضة للاكتتاب 22.74 مليون سهم، بقيمة إجمالية عند الحد الأقصى للنطاق السعري تبلغ 841 مليون ريال سعودي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني