وسط ضبابية آفاق السياسة النقدية

انخفاض أسعار الذهب اليوم مع ارتفاع مؤشر الدولار

الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٤٤ صباحاً
انخفاض أسعار الذهب اليوم مع ارتفاع مؤشر الدولار
المواطن - فريق التحرير

انخفضت أسعار الذهب اليوم الخميس في بداية التعاملات مع ارتفاع مؤشر الدولار قبيل صدور القراءة الثانية لمعدل النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الربع الأول.

وجاء ذلك في ظل ضبابية آفاق السياسة النقدية لأكبر اقتصادات العالم.

أسعار الذهب اليوم

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أغسطس -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.77% إلى 2345.80 دولار للأوقية في تمام الساعة 08:57 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

كما تراجع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.49% إلى 2326.69 دولار للأوقية، وهبطت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 2.96% إلى 31.415 دولار، وانخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.92% إلى 1030.48 دولار للأوقية.

ارتفاع مؤشر الدولار

وتزامن هذا التراجع في أسعار المعادن النفيسة مع ارتفاع مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.50% إلى 105.15 نقطة.

وقال تيم ووترر كبير محللي الأسواق في “كيه سي إم” في تعقيب لوكالة “رويترز”، أن الوضع الحالي يشير إلى إدراك المستثمرين لأن ارتفاع أسعار الفائدة سوف يستمر لفترة مطولة على الأرجح، ما ترتب عليه توجه الأنظار إلى الدولار وعوائد السندات بدلاً من الذهب خلال تعاملات هذا الأسبوع.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة عن الربع الأول، ويتوقع المحللون نموه بنسبة 1.4% على أساس سنوي بدلاً من 1.6% في القراءة الأولى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني