أمطار غزيرة مصحوبة بزخات البرد وجريان السيول

تنبيه من الأحوال الجوية في عسير وحائل والعرضيات

الإثنين ٢٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٠ مساءً
تنبيه من الأحوال الجوية في عسير وحائل والعرضيات
المواطن - فريق التحرير

نبّه المركز الوطني للأرصاد من الأحوال الجوية في عدد من المناطق تشمل عسير وحائل والعرضيات متوقعًا هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات البرد وجريان السيول.

الأحوال الجوية في عسير

ونبه المركز من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

كما نبَّه المركز الوطني للأرصاد بمنطقة حائل اليوم، من أمطار رعدية ‏ونشاط في ‏الرياح السطحية، تشمل المناطق المفتوحة والطرق السريعة، ‏تؤدي إلى تدنٍ في مدى ‏الرؤية الأفقية. ‏

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريرٍ له اليوم، من هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة على محافظة العرضيات، تؤدي إلى انعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول وصواعق رعدية.

نهاية الحالة المتوقع

وبيّن المركز أن الحالة الجوية المتوقعة على عسير والباحة والعرضيات تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 11 مساءً.

توقعات الأرصاد

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، القصيم، الرياض، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني