سيتم إصدار السندات لشركة آلات

لينوفو تبيع سندات بقيمة ملياري دولار لصندوق الاستثمارات العامة

الخميس ٣٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٥٥ مساءً
لينوفو تبيع سندات بقيمة ملياري دولار لصندوق الاستثمارات العامة
المواطن - فريق التحرير

قالت شركة لينوفو: إنها تخطط لبيع سندات صفرية العائد قابلة للتحويل (إلى أسهم) بقيمة ملياري دولار لصندوق الاستثمارات العامة، لتكون أحدث شركة صينية تسعى لجمع التمويل من خلال إصدار مثل هذه السندات في غضون أيام قليلة.

سعر السندات

وحددت الشركة سعر التحويل الأولي للسندات عند 10.42 دولار هونغ كونغ للسهم، وفقًا لإفصاحها بالبورصة. وكانت أسهم “لينوفو” أغلقت على سعر 11.82 دولار هونغ كونغ أمس الثلاثاء.

وسيتم إصدار السندات لشركة آلات، وهي شركة استثمارية مدعومة من صندوق الاستثمارات العامة، والتي أبرمت صفقة استراتيجية مع شركة تصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية “لينوفو”.

بناء مركز للبحث والتطوير

وكجزء من الاتفاقية، تخطط الشركة المصنعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وخوادم الذكاء الاصطناعي، ومقرها بكين، لبناء مركز للبحث والتطوير في الرياض وتوسيع الطاقة الإنتاجية في المنطقة.

عند الاستحقاق، ستمثل الأسهم الجديدة حوالي 12% من رأس مال لينوفو الحالي، أو ما يقرب من 11% من رأس المال الجديد للشركة بعد إضافة الأسهم التي جرى تحويلها من السندات.

إصدار سندات ضمانة

بشكل منفصل، قالت شركة تصنيع أجهزة الكمبيوتر: إنها اقترحت إصدار سندات ضمانة مدتها ثلاث سنوات بقيمة 1.15 مليار، وبسعر إصدار يبلغ 1.43 دولار هونغ كونغ لجمع أموال إضافية. سيكون هذا الإصدار بموجب تفويض محدد.

في بيئة أسعار الفائدة المرتفعة، تزداد شعبية السندات القابلة للتحويل مقارنة بالديون العادية. كما أن إصدار سندات قابلة للتحويل بدلًا من الأسهم يمكن أن يساعد في الحفاظ على استقرار أسعار الأسهم أكثر بدلًا من إصدار أسهم جديدة التي تقلل من (نسبة ملكية المساهمين الحاليين).

بيع سندات بقيمة 4.5 مليار دولار

وباعت مجموعة “علي بابا” القابضة سندات بقيمة 4.5 مليار دولار يمكن تحويلها إلى أسهم، وهو رقم قياسي للسندات القابلة للتحويل المقومة بالدولار لشركة آسيوية، حيث سيتم استخدام جزء من العائدات في إعادة شراء الأسهم. وجاء ذلك بعد أيام قليلة فقط من قيام شركة التجارة الإلكترونية المنافسة “جيه دي دوت كوم” ببيع ما مجموعه مليارا دولار تقريبًا من هذه السندات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني