معلومات مثيرة عن آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد

الإثنين ٢٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٣٥ مساءً
معلومات مثيرة عن آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد
المواطن - محمد سمعه

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الاثنين عن توصله لاتفاق للتعاقد مع المدرب الهولندي آرني سلوت لتدريب الريدز خلفًا للمدرب الألماني يورجن كلوب.

ولعب سلوت صاحب الـ 45 عامًا مسيرته كلاعب خط وسط لكن مسيرته لم تكن مكللة بالنجاح كلاعب حيث اعتزل في سن الـ 34 عامًا في عام 2013 حيث أمضى آخر موسم في مسيرته الكروية كلاعب في نادي زفوله الهولندي.

تجارة آرني سلوت خارج عالم كرة القدم 

سلوت لديه تجارته خارج عالم كرة القدم، حيث قام بإنشاء شركة تبيع شارات القيادة للأندية ثم قام بعد ذلك ببناء مكتبة إعلامية تحتوي على وثائق وصور لأشياء مثيرة للاهتمام.

وذكر الموقع الرسمي لنادي ليفربول عبر الإنترنت أن سلوت صاحب الـ 45 عامًا سيلتحق بفريق ليفربول بداية من موسم 2024/ 2025 لتدريب الفريق خلفًا لكلوب الذي أعلن رحيله عن ليفربول وحصوله على إجازة من التدريب بعد نهاية موسم 2023/ 2024.

آرني سلوت - مدرب ليفربول الجديد

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “دي تليغراف” الهولندية أن ليفربول سيكون على استعداد لدفع 14 مليون دولار أمريكي لنادي فينورد وذلك للتعاقد مع سلوت بشكل رسمي.

ويُدرب سلوت نادي فينورد منذ عام 2021 وله عامان في عقده مع الفريق الهولندي، كما سبق له تدريب نادي زد ألكمار الهولندي خلال الفترة من 2019 إلى 2020.

وعلى المستوى الاحترافي لعب سلوت في مركز خط الوسط في عدة أندية مثل فريق زفوله وناك بريدا وسبارتا روتردام في هولندا واعتزل اللعب في عام 2013 مع فريقه الأم زفول.

وحقق سلوت مع نادي فينورد كمدرب لقبين وهما الدوري الهولندي وكأس ملك هولندا كما وصل مع فينورد لنهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في موسم 2021/ 2022 حيث خسر اللقب أمام روما الإيطالي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني