نيوم تتوقع ارتفاع عدد عمال المشروع إلى 200 ألف عامل خلال العام المقبل

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٢٦ مساءً
نيوم تتوقع ارتفاع عدد عمال المشروع إلى 200 ألف عامل خلال العام المقبل
المواطن - فريق التحرير

توقع نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، أن يشهد العام المقبل ارتفاعًا في عدد عمال مشروع نيوم ليصل إلى 200 ألف عامل، مقارنة بنحو 140 ألف عامل بالمشروع حاليًا ويعملون على مدار الساعة.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر مبادرة المستقبل العظيم السعودية – البريطانية بمدينة الرياض، في جلسة حوارية حول المشاريع الكبرى بالمملكة ودورها برؤية 2030، تحدث خلالها رؤساء 4 مشاريع وهي؛ نيوم والدرعية والقدية والبحر الأحمر.

آلاف العمال في نيوم

وأوضح أن مشروع نيوم يقدم أعمالًا وفرصًا رائعة للشركاء المحليين والشركاء الدوليين، مشيرًا إلى أن وجود آلاف العمال على أرض المشروع ساهم في بدء ظهور الحياة جليًا هناك، لافتًا إلى وجود حوالي 5 آلاف عامل وموظف يعملون بدوام كامل وينتمون لأكثر من 100 دولة.

وينعقد مؤتمر مبادرة المستقبل العظيم على يومين، ويشارك بالمؤتمر 800 شخصية من القطاع الحكومي والقطاع الخاص داخل السعودية وبريطانيا، ويهدف المؤتمر إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

يذكر أن عام 2017 شهد انطلاق مشروع نيوم على يد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، ويقود المشروع صندوق الاستثمارات العامة، لإنشاء مدينة مستقبلية مبتكرة في صحراء شمال غرب المملكة، يعمل بالطاقة المتجددة بنسبة 100%، لتصبح المدينة نموذج جديد للعمل والازدهار ولحياة المستدامة، وتقدم البشرية دون المساس بصحة الكوكب، وتضم المدينة عدة مشاريع عصرية منها؛ أوكساجون وسندالة وذا لاين وتروجينا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد