بعد أنباء اتفاقه مع ريال مدريد

يورو 2024 قد يؤجل إعلان وجهة مبابي

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٣:١٩ مساءً
يورو 2024 قد يؤجل إعلان وجهة مبابي
المواطن - فريق التحرير

يواجه نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، صعوبة كبيرة في إيجاد موعد تقديمه مع ناديه الجديد، والذي تُشير التقارير إلى أنه ريال مدريد الإسباني.

مغادرة باريس سان جيرمان

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في الصيف المقبل، وأعلن رسميًا مؤخرًا، رحيله عن ناديه، وأكدت تقارير اتفاقه على الانضمام إلى ريال مدريد لمدة 5 سنوات في صفقة انتقال حر.

كيليان مبابي
كيليان – المصدر @PSG_English

أزمة تواجه مبابي للإعلان عن وجهته

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “ريال مدريد سيخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند، في الأول من يونيو المقبل، ومن ثم ستنطلق بطولة يورو 2024 يوم 14 من الشهر نفسه”.

وأضافت الصحيفة الإسبانية: “ما يجعل من الصعب إيجاد موعد يمكن فيه تقديم مبابي مع فريقه الجديد قبل السفر إلى ألمانيا”.

وتابعت: “رغم أن مبابي سيلعب آخر مباراة له مع باريس سان جيرمان في نهائي الكأس يوم 25 مايو، أي قبل أسبوع من نهائي الأبطال، إلا أنه خلال ذلك الأسبوع من الصعب أن يتم الإعلان عن الصفقة من طرف ريال مدريد”.

كيليان مبابي
كيليان – المصدر @PSG_English

وواصلت “موندو ديبورتيفو” في تقريرها: “المشكلة تكمن في أنه بداية من 3 يونيو سيكون أمر تقديم اللاعب مستحيلًا تمامًا، لأنه اعتبارًا من هذا التاريخ، سيكون متواجدًا في معسكر منتخب بلاده”.

وأشارت إلى أن لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنص على أنه بالنسبة لهذه البطولة “يجب أن تصل الفرق المشاركة إلى المعسكر الأساسي لفريقهم المختار قبل 5 أيام على الأقل من أول مباراة جماعية لهم”.

كيليان مبابي
كيليان – المصدر @PSG_English

واستكملت: “لكن الصحيفة هناك طريقة واحدة فقط تمكن مبابي من الظهور مع فريقه الجديد قبل انطلاق اليورو، وذلك باتفاق اللاعب أو النادي مع الاتحاد الفرنسي على تأجيل استدعائه بعض الوقت، وفي هذه الحالة فقط، سيرتدي قميص فريقه الجديد في الأيام الأولى من الشهر المقبل”.

وجاء في ختام التقرير: “في حالة إذا كان هذا الفريق هو ريال مدريد، فإن هذا يعني أنه سيتعين عليه تقديم اللاعب بعد 48 أو 72 ساعة من نهائي دوري أبطال أوروبا، مهما كانت النتيجة، أو الانتظار حتى يتم إقصاء فرنسا من اليورو”.

كيليان مبابي
كيليان – المصدر @PSG_English

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني