استثمار نحو 100 مليار دولار في الصناعات التكنولوجية والمتقدمة

آلات السعودية تعلن عن شراكات مع شركات تكنولوجيا أمريكية

الأربعاء ٨ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٨ مساءً
آلات السعودية تعلن عن شراكات مع شركات تكنولوجيا أمريكية
المواطن - فريق التحرير

في خطوة تعزز مشروع آلات السعودية لتطوير الصناعات التكنولوجية، أعلن الرئيس التنفيذي للشركة، أميت ميدا، عن خطط للإعلان عن شراكات استراتيجية مع شركتين أميركيتين في مجال التكنولوجيا، متوقعًا إتمام الصفقات بحلول نهاية شهر يونيو المقبل.

وقال ميدا إن الشركة ستقوم بالتزامن مع ذلك بالاستثمار بالتعاون مع شركة استثمارية أميركية، وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرغ الإخبارية.

شراكات آلات السعودية

وعلى الرغم من تأكيده على التزامهم بالإعلان عن الشراكات الجديدة، إلا أن ميدا رفض الكشف عن تفاصيل المشاركين في هذه المحادثات أو طبيعة الاتفاقيات المتوقعة، سواء كانت تتعلق بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، الرقائق الإلكترونية، أو تقنيات أخرى.

مشروع آلات السعودي يعتبر جزءًا من رؤية المملكة 2030 التي أعلن عنها ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، بهدف تحويل الاقتصاد السعودي وتنويعه بعيدًا عن الاعتماد الوحيد على النفط.

استثمارات مليارية

وتهدف “آلات” إلى استثمار نحو 100 مليار دولار في الصناعات التكنولوجية والمتقدمة بحلول عام 2030.

وعند تأسيسها، أطلقت “آلات” سبع وحدات أعمال رئيسية، تشمل المباني الذكية، والأجهزة الذكية، والأجهزة المنزلية الذكية، والصحة الذكية، بالإضافة إلى قطاعات أخرى مثل أشباه الموصلات والجيل الجديد من البنية التحتية والصناعات المتقدمة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني