سعره يبدأ من 100 دولار لموديل يبلغ سمكه 11 بوصة

أبل تخطف الأنظار بالكشف عن أنحف جهاز iPad Pro على الإطلاق

الأربعاء ٨ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٠ صباحاً
أبل تخطف الأنظار بالكشف عن أنحف جهاز iPad Pro على الإطلاق
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

أعلنت شركة أبل، أمس الثلاثاء، عن إصدارات جديدة من أجهزة آيباد آير وآيباد برو اللوحية، في مقطع فيديو قصير نشرته على موقعها الإلكتروني.

أنحف جهاز آيباد على الإطلاق

وسرق أحدث جهاز iPad Pro الأضواء، عندما قالت شركة Apple: إن سمكه يبلغ 5.1 ملم فقط، ليصبح أنحف من جهاز iPod Nano.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل: “هذا هو أكبر يوم لجهاز آيباد منذ طرحه”.

سعر الجهاز

ويبلع سعر آيباد برو 1000 دولار لموديل 11 بوصة و1300 دولار لموديل 13 بوصة.

يعد الجهاز اللوحي أيضًا هو الأسرع على الإطلاق بفضل شريحة M4 الجديدة التي تركز على الذكاء الاصطناعي مع “محرك عصبي” أكبر يمكنه إكمال 38 تريليون مهمة في الثانية.

 

iPad Ozempic

يطلق مرتادو وسائل التواصل الاجتماعي على جهاز iPad Pro الجديد اسم “iPad Ozempic”؛ نظرًا لكونه أنحف جهاز لوحي حتى الآن.

وتعد طرازات آيباد الجديدة هي أول طرازات تطلقها أبل منذ أكتوبر 2022، وهي أطول فترة مرت بها أبل دون تحديث خط إنتاج آيباد منذ إطلاقه في 2011. وكانت أسهم شركة أبل ثابتة خلال التعاملات أمس الثلاثاء.

الأنحف على الإطلاق

وقالت شركة أبل: إن جهاز آيباد برو، وهو أغلى جهاز لوحي وأكثره تطورًا من إنتاج شركة أبل، سيأتي بحجمين، طراز 11 بوصة وطراز 13 بوصة. ووصفت الشركة المنتج بأنه الأنحف على الإطلاق، إذ يبلغ سمكه 5.1 ملم.

يبدأ سعر جهاز آيباد برو الأصغر بسعر 999 دولارًا، ويبدأ الطراز الأكبر مقاس 13 بوصة بسعر 1299 دولارًا مع سعة تخزين تبلغ 256 جيجا بايت، وهي زيادة طفيفة في السعر عن سابقه.

قلم أبل

سيتم تركيب جهاز آيباد برو في حافظة جديدة تسميها شركة أبل ماجيك كيبورد، وهي مصنوعة من الألومنيوم وتقوم بإقران الجهاز اللوحي بلوحة المفاتيح ولوحة التتبع. قالت شركة أبل: إن استخدام الحافظة سيجعل استخدام آيباد برو مشابهًا لتجربة الكمبيوتر المحمول، أي تمامًا مثل جهاز ماكبوك.

تبلغ تكلفة لوحة المفاتيح ماجيك كيبورد 249 دولارًا أو 299 دولارًا، حسب الحجم. أعلنت شركة أبل أيضًا عن قلم محدث يسمى أبل بنسل برو مقابل 129 دولارًا.

شريحة أبل الجديدة

تستخدم موديلات آيباد الجديدة شريحة أبل جديدة تسمى إم 4، وهي تحديث من شرائح إم 3 التي تعمل حاليًّا على تشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أبل. وقالت شركة أبل: إن شريحة إم 4 كانت “شريحة قوية للغاية للذكاء الاصطناعي”، مشيرة، على سبيل المثال، إلى قدرتها على مساعدة البرامج التي تعزل الأشخاص عن خلفياتهم في مقاطع الفيديو.

وقال جون تيرنوس، أحد المسئولين التنفيذيين في الأجهزة بشركة أبل: “إن هذا التصميم المذهل والشاشة المتطورة يتطلبان منا تحقيق قفزة إلى الجيل التالي من معالجات أبل”.

قالت شركة أبل: إن أجهزة آيباد برو اللوحية ستستخدم نوعًا جديدًا من شاشات العرض يسمى OLED – وهي نفس التقنية التي تستخدمها أبل على أجهزة آيفون الخاصة بها – وأن الأجهزة اللوحية الجديدة ستكون أكثر سطوعًا وألوانًا أكثر حيوية من الطرازات القديمة. وقالت الشركة أيضًا: إنها طورت تقنية تسمى “tandem OLED” لإنشاء الشاشات التي تحمل علامة Ultra Retina XDR.

أداء مفيدة لمنتجي الفيديو

وأضافت الشركة أن جهاز آيباد برو يمكن أن يكون أداة مفيدة لمنتجي الفيديو المحترفين، وأعلنت عن تطبيق جديد يسمى فاينال كت كاميرا يمكنه التحكم في كاميرات آيفون المتعددة.

يأتي جهاز آيباد برو مزودًا بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل يمكنها تسجيل فيديو بدقة 4K، وفقًا لشركة أبل. وأعلنت الشركة أيضًا عن تحديث لفلاش الكاميرا، والذي من شأنه أن يسهل عملية مسح المستندات ضوئيًّا.

مواصفات جهاز آيباد آير

قالت شركة أبل: إن جهاز آيباد آير سيأتي بحجمين: حجم 11 بوصة يناسب الموديلات القديمة وطراز أكبر مقاس 13 بوصة. كلاهما مجهز بشريحة إم 2 من أبل.

ويبلغ سعر جهاز آيباد الأصغر 599 دولارًا لسعة تخزين تبلغ 128 جيجا بايت، ويبدأ سعر جهاز آيباد الأكبر بسعر 799 دولارًا.

موعد إطلاق آيباد آير

قامت أبل أيضًا بنقل الكاميرا الأمامية إلى الجانب الأطول من الجهاز، الوضع الأفقي، لتكون أفضل لعقد مؤتمرات الفيديو، لتتوافق مع طرازات آيباد برو الأكثر تكلفة من أبل.

سيكون آيباد آير متاحًا في المتاجر الأسبوع المقبل ويأتي بمجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأزرق والأرجواني والذهبي.

كما خفضت شركة أبل سعر جهاز آيباد المبتدئ إلى 349 دولارًا، وهو انخفاض في السعر عن سعره السابق البالغ 429 دولارًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني