تعديل موضع الكاميرا الأمامية

أبل تكشف عن جهاز آيباد برو الجديد مع لوحة مفاتيح وقلم أبل بنسل برو

الأربعاء ٨ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٣٠ صباحاً
أبل تكشف عن جهاز آيباد برو الجديد مع لوحة مفاتيح وقلم أبل بنسل برو
المواطن - فريق التحرير

أطلقت أبل جيلًا جديدًا من “آيباد برو” خلال حدثها الافتراضي “Let Loose”، حيث قامت بتحديثات لوحة المفاتيح وكشفت عن “أبل بنسل برو“.

تأتي الأجهزة اللوحية الجديدة بخيارين للحجم، مشابهة لـ “آيباد إير”، مما يتيح للمستخدمين اختيار “آيباد برو” بحجم 13 بوصة أو 11 بوصة، وهي تأتي بتصميم جديد ومواصفات داخلية أقوى وتصميم أنحف من أي وقت مضى.

كما تأتي مع ترقية كبيرة للشاشة، حيث قامت أبل بتحويل أجهزة “آيباد برو” لتدعم شاشات OLED في الحجمين، مما يوفر ألوانًا سوداء مثالية وألوانًا أكثر ثراءً وتباينًا محسنًا.

وقد قامت أبل أيضًا بتعديل موضع الكاميرا الأمامية لتكون في الوضع الصحيح أثناء المكالمات الفيديو.

تستخدم “آيباد برو” تقنية OLED التي تتيح الوصول إلى ذروة سطوع تصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع و1600 شمعة في المتر المربع لمحتوى HDR.

وتأتي الأجهزة بسمك يبلغ 5.1 ملم للطراز 13 بوصة و5.3 ملم للطراز 11 بوصة، وقد وصفت أبل الطراز بـ “أنحف جهاز على الإطلاق” في هذه الفئة.

وقامت أبل بالتحول من شاشات LCD إلى شاشات OLED، مما يوفر تباينًا أكبر وألوانًا أعمق، كما أن هذه التقنية تمنح كلا الحجمين نفس جودة العرض.

وتم استبدال شريحة M3 بشريحة أحدث تحت اسم M4، وأعلنت أبل أن الأداء الجديد أسرع بنسبة 50% من الجيل السابق. وتأتي الأجهزة بسعة تخزين أساسية تبلغ 256 جيجا بايت، وتبدأ الأسعار من 999 دولارًا للطراز 11 بوصة و1299 دولارًا للطراز 13 بوصة.

المستخدمون يمكنهم الآن طلب الأجهزة المحدثة مسبقًا، وسيتم توفيرها في المتاجر في 15 مايو/ أيار.

كما أصدرت أبل لوحة مفاتيح Magic Keyboard محدثة مع مسند لليد من الألومنيوم ولوحة تتبع أكبر، وتتوفر بحجمين مختلفين بألوان متعددة.

وأعلنت أيضًا عن قلم أبل الذكي الجديد “Apple Pencil Pro“، بسعر 129 دولارًا، والذي يتيح للمستخدمين ميزات إضافية مثل دعم الضغط على القلم وتغيير أشكال الفرشاة.

تعتبر هذه التحديثات الجديدة أول عملية تحديث رئيسية لـ “آيباد برو” ولوحة المفاتيح Magic Keyboard منذ عام 2020.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني