احتياطيات كبيرة من الغاز والمكثفات بحقل الجافورة

أرامكو السعودية ترفع مستهدفات إنتاج الغاز بحلول 2030

الأربعاء ٨ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٣ صباحاً
أرامكو السعودية ترفع مستهدفات إنتاج الغاز بحلول 2030
المواطن - فريق التحرير

قال أمين الناصر، رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين بالشركة: إن شركته نجحت في تنفيذ توسيع قدراتها في مجال الغاز وذلك ضمن أهدافها الإستراتيجية للتوسع بقطاع الكيميائيات والتكرير والتسويق عالميًّا، مشيرًا إلى إحراز نتائج قوية خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي 2024.

وأضاف في بيان صادر عن الشركة على “تداول”، أن أرامكو رفعت مستهدفات إنتاج الغاز بحلول عام 2030، معلنة عن وجود احتياطيات كبيرة من الغاز والمكثفات بحقل الجافورة.

توسيع طاقة المعالجة

وأشار إلى وجود توسيع طاقة المعالجة بمعمل الغاز في الفاضلي، بالإضافة إلى التوسع بالأسواق العالمية الأساسية عبر استكمال استثمارها الأول بقطاع التجزئة في أمريكا الجنوبية، إلى جانب زيادة برنامجها العالمي الخاص وبرأس المال الجريء بأكثر من الضعف.

ويرى أن الطاقة التقليدية ستظل في صميم مزيج الطاقة العالمي بالمستقبل المنظور، إلى جانب إضافة حلول بديلة مع الوقت، متوقعًا أن تتطور محفظة الشركة الاستثمارية، فظل خطتها للإسهام في تحول الطاقة لمعالجة التحديات المناخية بأسعار معقولة وموثوقة ومرنة.

وشدد بأن المركز المالي القوي يتيح للشركة القدرة على تبني رؤية طويلة المدى، مضيفًا أن التقنية عنصر أساسي للمحافظة على الميزة التنافسية للشركة، مضيفًا أن تطوير التقنيات الجديدة سيمكن أرامكو من الاستمرار في تلبية احتياجات عملائها بطريقة آمنة وبأسعار مناسبة وأكثر استدامة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد