أفضل أداء يومي خلال أكثر من أسبوعين

أسعار الذهب اليوم مستقرة بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة

الخميس ٢ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٦ صباحاً
أسعار الذهب اليوم مستقرة بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة
المواطن - فريق التحرير

استقرت أسعار الذهب اليوم؛ بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على أسعار الفائدة دون تغيير، حيث أشار إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض الفائدة مستقبلاً.

أسعار الذهب اليوم

وسجلت أسعار الذهب 2317.77 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:04 بتوقيت جرينتش، بعد صعودها 1.4 % يوم أمس، محققة أفضل أداء يومي خلال أكثر من أسبوعين.

سعر الفضة اليوم

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 % إلى 2327.60 دولاراً، فيما ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 1% ليصل إلى 959.35 دولاراً للأوقية بعد أن بلغ أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة، وكسب البلاديوم 0.4 % إلى 952.38 دولاراً، فيما تراجعت الفضة 0.3 % إلى 26.57 دولاراً للأوقية.

وفي وقت سابق، كشف خبراء عن توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن أنهت أسعار الذهب تعاملات شهر إبريل، على تراجع عند أدنى مستوى في أسبوع، في خطٍّ متوازٍ مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، لكنّها سجلت ارتفاعًا شهريًّا هو الثالث على التوالي، بدعمٍ من الطلب القوي على المعدن النفيس كملاذ آمن، ومشتريات البنوك المركزية.

ارتفاع أسعار الذهب

وخلال شهر إبريل بلغت مكاسب أسعار الذهب نحو 3 بالمائة، وذلك بعد أن سجلت مستوى قياسيًّا مرتفعًا عند 2431.29 دولار في وقت سابق من الشهر نفسه، قبل أن تقلص من مكاسبها لاحقًا.

ورفع بنك غولدمان ساكس، توقعات أسعار الذهب نهاية العام الجاري إلى 2700 دولار للأونصة، فيما كانت توقعاتُه السابقة تحوم حول مستويات الــ 2300 دولار للأونصة.. فما هي أبرز المستويات التي تنتظر المعدن الأصفر خلال العام الجاري في ضوء تلك المعطيات؟!

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني