خام برنت يتجه إلى 84 دولارًا للبرميل

أسعار النفط ترتفع مع تعثر محادثات الهدنة في غزة

الثلاثاء ٧ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٣١ مساءً
أسعار النفط ترتفع مع تعثر محادثات الهدنة في غزة
المواطن - فريق التحرير

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي؛ بسبب التوترات في الشرق الأوسط، مع رفض إسرائيل اقتراح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وارتفاع معنويات الإقبال على المخاطرة التي ساعدت على صعود الأسواق المالية على نطاق أوسع.

ارتفاع خام برنت

ارتفع خام برنت إلى نحو 84 دولارًا للبرميل بعد تحقيق مكاسب بنسبة 0.5% أمس الاثنين، في حين اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 79 دولارًا.

ورفضت حكومة الحرب الإسرائيلية اقتراح وقف إطلاق النار الذي وافقت عليه حماس. وتعهدت إسرائيل بمواصلة العمليات العسكرية في رفح، كبرى مدن غزة.

صعود النفط الخام

جاء صعود النفط الخام بعد أن ارتفعت الأسهم الأمريكية أمس، وسط تفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وينبغي أن يكون انخفاض تكاليف الاقتراض في الولايات المتحدة بمثابة ميزة إضافية للطلب على الطاقة في البلاد.

توقعات الطلب غير واضحة

يستعيد النفط بعض زخمه، بعد أن سجل أسوأ انخفاض أسبوعي له منذ فبراير. ولا تزال الأسعار مرتفعة منذ بداية العام حتى الآن، حيث أدت تخفيضات إنتاج “أوبك+” إلى تشديد السوق. وبينما من المتوقع أن يُبقي التحالف على محدودية الإمدادات، فإن توقعات الطلب تظل غير واضحة، مع ظهور علامات الضعف على الديزل.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة أرامكو السعودية عن توزيع الأرباح الأساسية على المساهمين عن الربع الأول من عام 2024م، بما يتماشى مع سياسة الشركة لتوزيع الأرباح والتي تهدف إلى توزيع أرباح مستدامة ومتزايدة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن رابع توزيع للأرباح المرتبطة بالأداء على المساهمين بناءً على النتائج السنوية الكاملة لعامي 2022م و2023م.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني