علامات التضخم المرتفع تؤثر على توقعات الطلب الأمريكي

أسعار النفط تواصل الانخفاض وسط توقعات اتفاق وقف إطلاق النار

الأربعاء ١ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٣٥ مساءً
أسعار النفط تواصل الانخفاض وسط توقعات اتفاق وقف إطلاق النار
المواطن - فريق التحرير

واصلت أسعار النفط انخفاضها، في ظل احتمال أن يؤدي وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط إلى تخفيف التوترات، بينما تؤثر علامات التضخم المرتفع على توقعات الطلب الأمريكي قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

سعر خام برنت

اقترب سعر خام برنت من 85 دولارًا للبرميل في التداولات بعدما خسر 1% أمس الثلاثاء، في حين تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 81 دولارًا. وكانت أحجام التداول هزيلة في التعاملات الآسيوية، مع وجود عطلات رسمية في دول من بينها الصين وسنغافورة.

أفادت قناة “كان نيوز”، أن إسرائيل ستدرس الانضمام إلى محادثات وقف إطلاق النار مع حماس عندما ترد الحركة على أحدث اقتراح بوساطة دولية بشأن إجراء هدنة مؤقتة وإطلاق سراح الرهائن.

تراجع النفط الخام

يبدأ النفط الخام شهر مايو متراجعًا بعد شهر إبريل الصعب الذي شهد ارتفاعه إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر في أعقاب الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل. وفي حين أن قيود إمدادات “أوبك+” تدعم الأسعار كذلك، فإن عدم اليقين بشأن السياسة النقدية الأمريكية والضعف في أسواق الوقود بما في ذلك الديزل يزيد من الرياح المعاكسة.

قال برايان مارتن ودانيال هاينز، المحللان في مجموعة “إيه إن زد” المصرفية، في مذكرة: “إن احتمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس قد خفف المخاطر من تصعيد الصراع وأي انقطاع محتمل في الإمدادات”. وأضاف: “أثارت علامات التضخم المستمرة أيضًا مخاوف بشأن الطلب على النفط الخام. ويأتي ذلك قبل موسم القيادة في الولايات المتحدة، الذي يرتفع فيه عادة الطلب على البنزين بقوة”.

زيادة المخزونات الأمريكية

وفي علامة أخرى على الاتجاه الهبوطي، زادت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 4.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لمعهد البترول الأمريكي. وسيكون هذا هو النمو الخامس خلال ستة أسابيع إذا أكدته البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني