برنت يتجه نحو 81 دولاراً للبرميل

أسعار النفط تواصل انخفاضها مع توقعات ببقاء الفائدة مرتفعة

الخميس ٢٣ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٣٩ صباحاً
أسعار النفط تواصل انخفاضها مع توقعات ببقاء الفائدة مرتفعة
المواطن - فريق التحرير

واصلت أسعار النفط خسائرها، اليوم الخميس، بعد أن أغلقت على أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر أمس الأربعاء، وذلك بسبب مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يُبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، مما قد يؤثر على الطلب على الطاقة.

هبوط خام برنت

هبط خام برنت للجلسة الرابعة على التوالي، متجهاً نحو 81 دولاراً للبرميل، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 77 دولاراً للبرميل.

أظهرت محاضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي، في وقت سابق من هذا الشهر، توجهاً متشدداً من المسؤولين، مما يضيف عاملاً سلبيا آخر إلى سوق النفط التي تظهر عليها علامات الضعف قبل اجتماع تحالف “أوبك+”.

إمدادات أوبك

لا يزال النفط مرتفعاً هذا العام، بعض الشيء، بسبب خفض الإمدادات من قبل التحالف، على الرغم من أن الأسعار قد تراجعت منذ منتصف أبريل. وأظهرت بيانات حكومية أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت المخزونات في مركز تخزين “كوشينغ” بولاية أوكلاهوما إلى أعلى مستوى لها منذ يوليو.

تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية

قال غاو مينغيو، كبير محللي الطاقة في شركة “إس دي آي سي إسينس فيوتشرز” (SDIC Essence Futures Co) ومقرها بكين: “النفط بشكل عام في اتجاه هبوطي. لا يزال التركيز الأكبر ينصب على ما إذا كان سيتم تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية في اجتماع أوبك+”.

من المقرر أن يجتمع التحالف في الأول من يونيو، ومن المتوقع إلى حد كبير أن تقوم المجموعة بتمديد تخفيضات الإنتاج الحالية. وقالت وزارة الطاقة الروسية، اليوم، إن روسيا العضو في التحالف تجاوزت التزامها بالإنتاج في أبريل وتعهدت بتعويض الإمدادات الإضافية.

مؤشرات السوق

بدأت بعض مؤشرات السوق تشير إلى ضعف محتمل. يقترب فارق السعر بين العقدين الأقرب أجلاً لخام برنت من الدخول في حالة “كونتانغو” (Contango) وهو نمط هبوطي، مما قد يشير إلى وجود فائض في المعروض. كما قلص مديرو الأموال رهاناتهم على ارتفاع الأسعار.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني