بعد الفيضان التاريخي

أكثر من 200 رجل أمن يبحثون عن مفقودين بوادي فاطمة

الخميس ٢ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٠٢ مساءً
أكثر من 200 رجل أمن يبحثون عن مفقودين بوادي فاطمة
المواطن - فريق التحرير

أظهر مقطع فيديو نشرته قناة “العربية”، جهود رجال الأمن في إنقاذ المتعثرين في وادي فاطمة بمنطقة مكة المكرمة، بعد الفيضان التاريخي للوادي.

وقالت العربية: إن أكثر من 200 رجل أمن بمختلف القطاعات العسكرية يقدمون جهودًا للبحث عن مفقودين اثنين بوادي فاطمة بعد الفيضان التاريخي، مع إنقاذ 8 حالات.

وفي مشهد مهيب، ظهر وادي فاطمة في مكة المكرمة، متجاوزًا طريق الحرمين، في ظاهرة لم تحدث منذ عقود، جراء الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية.

تغيرات مناخية واضحة

وقال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، لـ”العربية”: إن المركز الوطني للأرصاد يراقب التغيرات المناخية التي تشهدها بعض المناطق، خاصة بعض الظواهر الجوية الحادة التي تم رصدها في الأعوام الماضية، وهي مؤشرات حقيقية لوجود بعض التغيرات المناخية في طقس السعودية.

وأضاف: “لعل من الشواهد هو جريان وادي فاطمة، والذي امتد لمسافات بعيدة لم يشهدها سكان المنطقة منذ فترة طويلة”، لافتًا إلى أن هذه المؤشرات تأتي ضمن تقارير المركز الوطن للأرصاد المناخية، والتي أشارت فيها إلى أن أجواء السعودية من المتوقع أن تشهد تغيرات واضحة، وحالات مطرية شديدة في الأعوام المقبلة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد