رغم الرفض الدولي وقرب الحديث عن الهدنة

إسرائيل تسيطر على معبر رفح على الحدود مع مصر

الثلاثاء ٧ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٢ مساءً
إسرائيل تسيطر على معبر رفح على الحدود مع مصر
المواطن - فريق التحرير

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته سيطرت على معبر رفح جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر في خطوة تنذر بتصاعد التوتر في المنطقة في الوقت الذي تتزايد فيه جهود التوصل إلى هدنة.

الهجوم على رفح

من جانبه حذر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من الهجوم على رفح، محذرًا من سقوط مزيد من الضحايا المدنيين.

وقال بوريل، اليوم الثلاثاء إن من المرجح أن يؤدي الهجوم الإسرائيلي على رفح إلى مقتل المزيد من المدنيين، مضيفاً أن إسرائيل تشن الهجوم رغم التحذيرات الصريحة ضده من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وقال بوريل في تصريحات للصحفيين إن الهجوم على رفح بدأ مجدداً رغم كل طلبات المجتمع الدولي والولايات المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والجميع يطلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عدم الهجوم.

زيادة عدد النازحين

وقد أصبح العديد من النازحين في رفح من جديد بدون مأوى أو خيام تُؤويهم بعد توجههم إلى مخيم المواصي، وهو ما زاد معاناتهم مع انعدام الظروف الصحية الملائمة للحياة.

رفض سعودي ودولي

وكانت وزارة الخارجية أعربت أمس عن تحذير المملكة العربية السعودية من مخاطر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح ضمن حملتها الدمويّة الممنهجة لاقتحام كافة مناطق قطاع غزة وتهجير سكانه نحو المجهول، وذلك في ظلّ انعدام الملاذات الآمنة بعد الدمار الهائل الذي تسبّبت به آلة الحرب الإسرائيلية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني