إطلاق العديد من الإعلانات بمجالات الرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي

إعلان أول علاج للسرطان من الرياض أثبت أنها عاصمة عالمية للمبادرات الرئيسية

الأربعاء ١ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥٢ صباحاً
إعلان أول علاج للسرطان من الرياض أثبت أنها عاصمة عالمية للمبادرات الرئيسية
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

تحولت الرياض إلى منصة عالمية لإطلاق المبادرات العالمية الاقتصادية والطبية، فيما اختتم المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض أعماله بإطلاق عشرات المبادرات المجتمعية والطبية والسياسية.

منصة عالمية لكبار اللاعبين بمختلف القطاعات

وانتهى المنتدى الاقتصادي العالمي ، بدعوة زعماء العالم إلى إيجاد طريق واضح لا رجعة فيه نحو السلام والازدهار كأولوية عالمية قصوى، بحسب موقع businesswireindia.

توفر الرياض منصة عالمية لكبار اللاعبين في القطاعين العام والخاص لإطلاق المبادرات، وإصدار إعلانات رئيسية حول أول علاج لمرض السرطان من قبل شركة موديرنا، والقضاء على شلل الأطفال، وتحالف الذكاء الاصطناعي الجديد.

المنتدى الاقتصادي العالمي

استضافت الرياض أكثر من 1000 من قادة العالم في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) الذي استمر يومين في الرياض، حيث دعت شخصيات بارزة في السياسة والاقتصاد والطاقة والتكنولوجيا إلى إيجاد مسارات واضحة لتحقيق الاستقرار والازدهار وفرص النمو الشامل في مواجهة التغيرات المناخية المتزايدة. التحديات العابرة للحدود.

وأعلن وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل الإبراهيم، أن المملكة العربية السعودية ستنضم إلى تحالف حوكمة الذكاء الاصطناعي للمشاركة في إطلاق “مبادرة الذكاء الاصطناعي الشاملة للنمو والتنمية”.

أول علاج للسرطان

ومهد الاجتماع الخاص الطريق لإطلاق العديد من المبادرات في مجالات الرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي والفضاء والاستدامة. وفي اليوم الأخير من الاجتماع، قال الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا، ستيفان بانسيل: إن شركة الأدوية الأمريكية تعمل على طرح أول منتج لعلاج السرطان في سوق الرعاية الصحية، ومن المحتمل أن يكون ذلك في وقت مبكر من عام 2025.

وفي اليوم الأول من الاجتماع، وقعت وزارة الصحة السعودية مذكرة تفاهم مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس لضمان الوصول العادل إلى خدمات الرعاية الصحية للجميع، وتقديم المزيد من اللقاحات ضد شلل الأطفال والحصبة وغيرها من الخدمات الصحية الحيوية لملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم. وكانت هذه واحدة من عدة اتفاقيات وقعتها المؤسسة مع المملكة العربية السعودية لتحسين النظم الصحية العالمية والوصول إليها.

مبادرة الذكاء الاصطناعي

وأعلن وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل الإبراهيم، خلال الجلسة العامة الختامية، أن المملكة انضمت إلى تحالف حوكمة الذكاء الاصطناعي، وستشارك في إطلاق “مبادرة الذكاء الاصطناعي الشاملة للنمو والتنمية”، لتطوير حلول للوصول إلى الذكاء الاصطناعي وتعزيزه.

كما أعلنت وكالة الفضاء السعودية أنها ستطلق مركز مستقبل الفضاء في المملكة في وقت لاحق من هذا العام، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي. وسيكون المركز بمثابة منصة للحوارات بين القطاعين العام والخاص وتعزيز نمو اقتصاد الفضاء العالمي.

المنتدى الاقتصادي العالمي

استقطاب قادة العالم

وأعلنت المملكة العربية السعودية أيضًا عن تمديد تعاونها مع منصة UpLink للابتكار التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، مع مبادرتين جديدتين تركزان على تطوير حلول لتقليل الانبعاثات من خلال اقتصاد الكربون الدائري وتجديد محيطات العالم من خلال ابتكارات الاقتصاد الأزرق.

وأشاد رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورج بريندي بالاجتماع الخاص في الرياض، وهو تجمع مهم استقطب قادة عالميين رئيسيين بما في ذلك الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن؛ وزير خارجية المملكة المتحدة، ديفيد كاميرون.

وانضم رائد الأعمال الخيرية بيل جيتس إلى جلسة حول “سد الفجوة الصحية”، إلى جانب الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وفهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وزير الصحة بوزارة الصحة السعودية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني