في نهائي الدوري الأوروبي

إنجاز تاريخي لـ لوكمان بعد ثلاثية أتالانتا ضد ليفركوزن

الخميس ٢٣ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٠ صباحاً
إنجاز تاريخي لـ لوكمان بعد ثلاثية أتالانتا ضد ليفركوزن
المواطن - محمد سمعه

حقق اللاعب النيجيري أديمولا لوكمان، نجم الفريق الكروي الأول بنادي أتالانتا الإيطالي، رقمًا قياسيًّا، وذلك بعد أن أحرز 3 أهداف ” هاتريك” في مباراة أتالانتا ضد ليفركوزن الألماني مساء أمس الأربعاء في نهائي بطولة الدوري الأوروبي موسم 2023/ 2024.

ماذا فعل لوكمان في مباراة أتالانتا ضد ليفركوزن ؟

وأصبح لوكمان أول لاعب إفريقي يسجل هاتريك في مباراة واحدة في نهائي بطولة أوروبية، كما سجل ثاني هاتريك له في الموسم الحالي مع أتالانتا.

وسجل لوكمان ، الهدفين الأول والثاني للفريق الإيطالي في الدقيقتين الـ 13 والـ 27.

وفي الشوط الثاني، سجل لوكمان الهدف الثالث له ولفريقه الإيطالي بالدقيقة الـ 77.

ثاني بطولة لنادي أتالانتا 

وتُوج أتالانتا بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه كما تُعد ثاني بطولة تدخل النادي بعد الفوز بكأس إيطاليا موسم 1962/ 1963.

وجاءت تشكيلة ليفركوزن كالتالي: “كوفار، تاه، ستانيسيتش، تابسوبا، فريمبونج، تشاكا، بالاسيوس، هينكابي، فيرتز، جريمالدو، عادل”.

أما تشكيلة أتالانتا فجاءت مكونة من: “موسو، هين، ديجيمستي، كولاسيناك، إيدرسون، كوبمينرز، روجيري، زاباكوستا، لوكمان، دي كيتيليري، سكاماكا”.

وكان ليفركوزن صعد لنهائي البطولة على حساب نادي روما الإيطالي بنتيجة 4- 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور نصف النهائي.

بينما صعد فريق أتالانتا على حساب فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي بنتيجة 4- 1 في مجموع مباراتي دور الـ 4.

وسيواجه أتالانتا الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في كأس السوبر الأوروبي قبل انطلاق موسم 2024/ 2025.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد