بسبب سلسلة انبعاثات كتلية إكليلية من الشمس إلى الأرض

إيلون ماسك: عاصفة شمسية كبرى تهدد الإنترنت العالمي

السبت ١١ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٧:١٣ مساءً
إيلون ماسك: عاصفة شمسية كبرى تهدد الإنترنت العالمي
المواطن - فريق التحرير

تحدث الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن العاصفة الجيومغناطيسية التي ضربت الأرض، مساء أمس الجمعة، للمرة الأولى منذ عام 2003،

عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض

وقال إيلون ماسك في تغريدة اليوم السبت عبر حسابه على منصة “X”: عاصفة شمسية جيومغناطيسية كبرى تحدث الآن ..هي الأكبر منذ وقت طويل”.

وأضاف أن أقمار ستارلينك الصناعية تتعرض في الوقت الحالي لضغوط كبيرة، لكنها صامدة حتى الآن.

انبعاثات كتلية إكليلية من الشمس

وأوضح أن الخدمات تشهد اضطرابًا، وأن فريقه يبحث في المشكلة.

أتى ذلك، بعدما أعلنت الوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي (NOAA) أن هذه العاصفة ناجمة من وصول سلسلة انبعاثات كتلية إكليلية من الشمس إلى الأرض.

ما هو ستارلينك؟

كما نبهت إلى أن نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) وشبكات الطاقة والمركبات الفضائية والملاحة عبر الأقمار الصناعية وسواها من التقنيات قد تتأثر، متوقعة استمرار العاصفة حتى نهاية الأسبوع.

وستارلينك، هو خدمة إنترنت قائمة على الأقمار الصناعية أنشأتها شركة “سبيس إكس” التابعة لماسك، وصممت لتوفير الوصول إلى الإنترنت في المناطق المحرومة التي لا يوفرها نظام خدمة الإنترنت التقليدي.

أهمية ستارلينك

ويتكون نظام ستارلينك من آلاف الأقمار الصناعية الموضوعة في مدار أرضي منخفض، والتي يتم ربطها ببعضها البعض لإنشاء شبكة متداخلة قادرة على توفير وصول عالي السرعة إلى الإنترنت.

كما تعمل الخدمة التي أعدت لربط المناطق المنكوبة ومناطق الحروب بالإنترنت، من خلال توصيل المستخدمين بالأقمار الصناعية عبر طبق هوائي يتم توصيله بجهاز التوجيه والمودم الخاصين بالمستخدم، والتي بدورها تكون متصلة بالإنترنت.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد