للارتقاء بمستوى جودة المتدربين

اتفاقية لتنفيذ الاعتماد المؤسسي للمعهد السعودي التقني للتعدين بعرعر

الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٣٥ مساءً
اتفاقية لتنفيذ الاعتماد المؤسسي للمعهد السعودي التقني للتعدين بعرعر
المواطن - واس

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب “مسار”، اتفاقية لتنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي مع المعهد السعودي التقني للتعدين، وذلك بمقر المعهد بمدينة عرعر.
ووقّع الاتفاقية من جانب الهيئة، المدير التنفيذي لمركز “مسار” الدكتور محمد بن علي الخيري، ومن جانب المعهد وقّعها رئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور فوزي بن عبدالرحمن بوبشيت.
وتهدف الاتفاقية إلى تنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي للمعهد، حيث يُعدُّ الاعتماد المؤسسي اعترافًا رسميًا تمنحه الهيئة يفيد أن المنشأة التدريبية استوفت شروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة لفترة زمنية محددة، بهدف دعم منشآت التدريب لمواصلة تطوير عملياتها وتكوين ثقافة تقييم ذاتي محفزة للتطور المستمر، والإسهام في تحقيق تطلعات سوق العمل، وردم الهوة بين قطاع التدريب ومتطلبات جهات التوظيف.

كما يهدف الاعتماد المؤسسي إلى تشجيع جهود الارتقاء بمستوى جودة المتدرّبين في قطاع التدريب بالمملكة، وتعزيز التجربة التدريبية لديهم في منشآت التدريب، والعمل مع الشركاء لرفع جودة المدربين ودعم مسار التطوير المهني المستمر، وكذلك لتحقيق التكامل في أنظمة وعمليات الجودة الداخلية في المنشآت التدريبية، وتشجيع الابتكار في العمليات التدريبية، والتخطيط والتنفيذ المستمر للاستدامة والمواءمة مع سوق العمل.
وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، بالتعاون والتكامل مع الجهات الوطنية؛ في رحلة تحول نحو نموذج سعودي رائد عالميًا؛ لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد