رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية

الأرصاد: أمطار في المدينة المنورة وعسير وغبار على نجران

الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٧ صباحاً
الأرصاد: أمطار في المدينة المنورة وعسير وغبار على نجران
المواطن - فريق التحرير

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة وانعداماً في مدى الرؤية وصواعق رعدية، على المدينة المنورة والحناكية والعيص.

كما نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر بمشيئة الله تعالى حتى الساعة الـ ١١ مساءً.

غبار على نجران

كما نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من أتربة مثارة على منطقة نجران، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية الأفقية لمسافة تتراوح من ( 1 – 3 ) كم، على مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، وثار، وحبونا، وخباش، ويدمة.
وبيَّن أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحاً، وتستمر – بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة السابعة مساءً.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقة المدينة المنورة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، نجران.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني