الحرارة قد تسجل 50 درجة مئوية

الأرصاد: الأجواء لطيفة بالويكند وصيف هذا العام حار

الخميس ٢ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٤٦ مساءً
الأرصاد: الأجواء لطيفة بالويكند وصيف هذا العام حار
المواطن - فريق التحرير

دعا محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل المواطنين إلى الاستمتاع بالأجواء الربيعية مع استقرار الحالة المطرية.

وبشأن حالة صيف هذا العام، قال العقيل في تصريحات على قناة “الإخبارية”، إن صيف هذا العام حار كعادة كل صيف خاصة على المنطقة الشرقية ومنطقة مكة المكرمة أحيانًا إذا تأثرت بالرياح الشرقية الحارة والتي ترفع درجات الحرارة لمستويات قياسية وسريعة خاصة بمحافظة جدة.

أجواء لطيفة بالعطلة

وأضاف أن صيف المملكة حار ووارد أن يسجل 50 درجة مئوية، مشيرًا إلى أن الحالة المطرية التي كانت تؤثر على المنطقة الشرقية والرياض تنتهي اليوم.

وأشار إلى أن المناطق الشمالية ستشهد أجواء لطيفة بفعل الرياح الشمالية الغربية التي تلطف الطقس، مؤكدًا أن عطلة الويكند ستكون الحالة الجوية مستقرة.

توقعات طقس اليوم

وتوقع المركز استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق: (الشرقية، الرياض، نجران، جازان، عسير)؛ في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقة الباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

كما تكون السماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة يتخللها سحب ممطرة مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف. ولا يُستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني