الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع و«داو جونز» يواصل مكاسبه لليوم السابع على التوالي

الجمعة ١٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٢١ صباحاً
الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع و«داو جونز» يواصل مكاسبه لليوم السابع على التوالي
المواطن - فريق التحرير

أنهت الأسهم الأمريكية جلسة أمس الخميس على ارتفاع، مدفوعة بتزايد الآمال في خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا العام.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 0.9%، أو ما يقرب من 350 نقطة إلى 39.396 نقطة، موسعًا سلسلة مكاسبه إلى سبع جلسات تداول.

ارتفع مؤشر إس آند بي 500 «S&P 500» بنسبة 0.5% إلى 5.214 نقطة، ليعود فوق مستوى الإغلاق عند 5200 للمرة الأولى منذ 9 إبريل. وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2%. إلى 16.342 نقطة.

أظهر السوق المزيد من الإشارات على توسع نطاق الارتفاع يوم الخميس، حيث قادت مؤشرات العقارات (XLRE) والمرافق (XLU) حركة القطاع. وفي الوقت نفسه، كانت التكنولوجيا (XLK) وخدمات الاتصالات (XLC)، وهما القطاعان الرائدان في العام الماضي، هما المجالان الوحيدان اللذان تأخرا عن مؤشر S&P 500 اليوم.

وصلت بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية الأولية الصادرة اليوم الخميس إلى 231 ألفًا، بزيادة قدرها 22000 عن الأسبوع السابق وأعلى مستوى منذ أغسطس. تشير أحدث بيانات وزارة العمل إلى أن سوق العمل مستمر في التباطؤ، ولا تزال معظم الرهانات على خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

وعلى الجانب الخاص بالشركات، ألقت توقعات الإيرادات السنوية المتشائمة من آرم «Arm» بظلال من الشك على الآمال في نمو الذكاء الاصطناعي الذي عزز أسهم الرقائق. وانخفضت أسهم مصمم الرقائق بنحو 2%، مع انخفاض طفيف أيضًا في نظيرتيهما في القطاع «إنفيديا» و«AMD».

وفي الوقت نفسه، انخفض سهم «روبلوكس» بأكثر من 20%، بعد أن قالت إن اللاعبين لا ينفقون الكثير داخل منصة ألعاب الفيديو الخاصة بها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني