إطلاق القنابل المضيئة واعتقال المتظاهرين

الشرطة الأمريكية تفض اعتصام جامعة كاليفورنيا بالقوة عقب مواجهات ليلية

الخميس ٢ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٣٢ مساءً
الشرطة الأمريكية تفض اعتصام جامعة كاليفورنيا بالقوة عقب مواجهات ليلية
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

بدأ ضباط الشرطة الأمريكية في تفكيك الحواجز المحيطة بمخيمات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا في وقت مبكر من صباح الخميس بعد مواجهات متوترة طوال الليل.

تفريق الاعتصامات

بدأت بعد أن أمرت الشرطة المتظاهرين بإخلاء المخيم الذي اعتبرته الجامعة غير قانوني، وجاءت جهود تفكيك الحواجز بعد تهديد المتظاهرين بالاعتقال لعدة ساعات عبر مكبرات الصوت، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وتحرك الضباط لتفكيك المعسكرات، ورد أن المتظاهرين سُمعوا وهم يحثون بعضهم البعض على التمسك بالاعتصام، وبعد اختراق حواجز المخيم، بدأت الشرطة في إطلاق القنابل المضيئة واعتقال المتظاهرين.

اعتقالات واسعة للمعتصمين

شوهد ضباط وحدة العمليات الخاصة، في لقطات فيديو وهم يرتدون ملابس مكافحة الشغب، ويرتدون الخوذات والأقنعة الواقية من الغاز والأربطة ويجهزون هراواتهم عند دخولهم المعسكر، بينما سُمعت صرخات من خلف المتاريس.

وأفادت شبكة CNN، الأمريكية، أن الطلاب المحتجزين يتم نقلهم إلى الحافلات القريبة في الحرم الجامعي.

أصدرت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس تنبيهًا للسلامة قبل وقت قصير من الساعة الثالثة صباحًا بتوقيت أمريكا، تطلب من الطلاب تجنب ديكسون بلازا، المنطقة التي أقيمت فيها معسكرات المتظاهرين.

انتهاك للقانون

أعلنت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن المعسكر وجميع الخيام والمنشآت غير المصرح بها في ديكسون بلازا غير قانونية. وطلبت الجامعة من الجميع مغادرة المعسكر والمناطق المجاورة، وكذلك جميع الهياكل والخيام غير المصرح بها على الفور، حتى إشعار آخر.

وقالت الجامعة إن أولئك الذين لا يتفرقون سيكون ذلك انتهاك للقانون، وقد يواجهون عقوبات إذا لم يغادروا مكان الاعتصام فوراً.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد