بعد الخسارة ضد جيرونا

برشلونة يُهدد تشافي ونجومه بالرحيل

الإثنين ٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٥:٢٠ مساءً
برشلونة يُهدد تشافي ونجومه بالرحيل
المواطن - فريق التحرير

بات المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز، مهددًا بالرحيل عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رغم تراجعه مؤخرًا عن قراره بالرحيل بعد نهاية منافسات الموسم الرياضي الحالي.

تغير الوضع في برشلونة

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية: “الوضع تغير داخل إدارة برشلونة، بعد خسارة الفريق الأول لكرة القدم أمام جيرونا (2-4)، وتراجعه إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني”.

وترى إدارة النادي الكتالوني، أن احتلال المركز الثالث في نهاية الموسم، سيكون بمثابة فشل، يجب بعده اتخاذ قرارات تتعلق بقائمة اللاعبين، وحتى مصير المدرب، وذلك وفقًا للصحيفة.

نادي برشلونة
لاعبو الفريق – المصدر @FCBarcelona

وأضافت “آس”: “أجلت إدارة برشلونة، بشكل عاجل، كل القرارات الخاصة بتجديد عقود اللاعبين أو الإعارات أو الرحيل، لحين معرفة المركز الذي سيحتله الفريق في الدوري المحلي”.

وسيُحرم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة من المشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني، الموسم المقبل، إذا حافظ جيرونا على الوصافة حتى نهاية منافسات الدوري الإسباني.

برشلونة
لاعبو الفريق – المصدر @FCBarcelona

اتخاذ قرارات رادعة

وأضافت الصحيفة الإسبانية: “رئيس النادي، خوان لابورتا، والمدير الرياضي، ديكو، لن يتورعا عن اتخاذ قرارات رادعة، مهما كانت مؤلمة، إذا فشل الفريق في اقتناص الوصافة”.

وتابعت: “رحيل تشافي لن يكون قرارًا غريبًا على لابورتا، لأنه اقترح بالفعل هذا الأمر على الإدارة عقب الكلاسيكو (3-2 لصالح ريال مدريد)، وحصل على دعم عدد كبير من الأعضاء”.

وواصلت الصحيفة الإسبانية: “قد تضحي الإدارة أيضًا باللاعبين أصحاب القيمة السوقية الأعلى في الفريق، مثل رونالد أراوخو وفرينكي دي يونج، بالإضافة إلى روبرت ليفاندوفسكي، نظرًا لعمره وراتبه المرتفع”.

وجاء في ختام التقرير: “كما أن حتى بيدري قد يخرج من قائمة اللاعبين غير القابلين للمس، ويتم عرضه للبيع بعد الموسم المتواضع الذي قدمه، وبالإضافة لذلك، ستوجل إدارة برشلونة أيضًا ملف التجديد لسيرجي روبيرتو إلى موعد غير مسمى، متجاهلةً طلب تشافي الإبقاء عليه”.

برشلونة
لاعبو الفريق – المصدر @FCBarcelona

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني