حول الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية

بعد التتويج بـ دوري أبطال إفريقيا .. الأهلي المصري يقترب من ريال مدريد

الأحد ٢٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٥ مساءً
بعد التتويج بـ دوري أبطال إفريقيا .. الأهلي المصري يقترب من ريال مدريد
المواطن - محمد سمعه

حقق الفريق الكروي الأول بـ الأهلي المصري لقب دوري أبطال إفريقيا أمس للمرة الـ 12 في تاريخ النادي وذلك بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد، ليقترب الأهلي من البطولات القارية لنادي ريال مدريد الإسباني.

فرصة ذهبية أمام ريال مدريد

الأهلي حقق البطولة القارية رقم 26 له، بينما يتصدر الريال جدول أكثر الأندية تحقيقًا للبطولات القارية في العالم برصيد 29 بطولة.

النادي الأهلي سيحقق البطولة رقم 27 ويقترب أكثر من الريال بفارق بطولتين، في حال خسر الريال نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل أمام بوروسيا دورتموند الألماني، وفاز الأهلي على الزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي في الفترة المقبلة.

النادي الأهلي المصري - دوري أبطال إفريقيا - ريال مدريد

ملخص مباراة الأهلي والترجي

وفي مباراة الأهلي والترجي، بدأت المباراة التي أُقيمت على استاد القاهرة الدولي بشكل سريع، ونجح المارد الأحمر في فض اشتباك التعادل السلبي بعد مرور 4 دقائق فقط.

وجاء الهدف من ركلة ركنية لعبها حسين الشحات، حولها رامي ربيعة برأسه وارتطمت بروجير أهولو وهزت الشباك، وانطلق الترجي التونسي بهجمة؛ وطالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء، ولكن استمر اللعب عند الدقيقة 13.

وانطلق لاعبو المارد الأحمر بهجمة سريعة، ولكن مرت التسديدة بجوار القائم، وواصل اللاعبون الضغط، ولكن دون جدوى، وسط تألق كبير من المدافعين، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي المصري ضد الترجي بنتيجة 1\0.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، استمرت المحاولات، وضغط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي، وأبعد الحارس مصطفى شوبير عرضية، وسدد يان ساس كرة مرت بجوار القائم.

واستعاد المارد الأحمر سيطرته على اللعب، ولم يستغل حسين الشحات خطأ من مرياح، وردت العارضة تسديدة محمد مجدي أفشة، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي المصري ضد الترجي، وتتويجه باللقب الـ12 في تاريخه.

النادي الأهلي المصري - دوري أبطال إفريقيا - ريال مدريد

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني