بورصة هونج كونج: الطرح المزدوج للشركات مع السعودية مسألة وقت

الجمعة ١٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:١٧ مساءً
بورصة هونج كونج: الطرح المزدوج للشركات مع السعودية مسألة وقت
المواطن - فريق التحرير

صرحت بوني تشان، الرئيس التنفيذي لشركة هونج كونج إكستشيجز آند كليرينغ، بأن طرح الشركات المزدوج ببورصتي هونغ كونغ والسعودية مسألة وقت، وذلك وفقا لبلومبرج.

وكشفت تشان في تصريحات على هامش منتدى أسواق المال السعودي بهونج كونج عن تقديم 100 طلب حاليا للإدراج في بورصة المدينة.

وأوضحت أن بورصة هونغ كونغ سعت لجذب شركات سعودية، أبرزها شركة أرامكو السعودية -عملاق النفط-، كما تم إدراج أول صندوق استثمار متداول سعودي في آسيا ببورصة هونج كونج، موضحة أن سوق المال السعودي معترف به كبورصة، مما يمهد الطريق للشركات من أجل بيع أسهمها بالمدينة.

مباحثات لتدشين صندوق للمؤشرات المتتداولة

ومن جانبه أكد بول تشان وزير مالية هونج كونج، في تصريحات له أمس الخميس، على وجود مباحثات مع المملكة العربية السعودية حول إنشاء صندوق للمؤشرات المتداولة يتتبع مؤشرات هونج كونج، مضيفا أن حكومة المدينة تعمل مع مؤسسات مالية لتطوير هذا الصندوق حاليا.

مباحثات ثنائية لاستكشاف الفرص

وأكد مايكل وونج نائب السكرتير المالي لحكومة هونج كونج الإدارية الخاصة، على وجود مباحثات ثنائية لاستكشاف إمكانية تدشين صندوق للمؤشرات المتداولة يتتبع مؤشرات هونج كونج، متوقعا أن تقوم شركة طيران كاثي باسيفيك إعادة إطلاق رحلات الركاب المباشرة بين الرياض وهونج كونج خلال الربع الأخير من 2024، وتقليص زمن الرحلة بالمستقبل إلى 6 ساعات.

ولفت إلى وجود مباحثات مع السعودية للدخول المتبادل بالأسواق، مما سيسهل الوصول إلى رأس المال الصيني على الشركات السعودية، مضيفا أن الشراكة والصداقة بين السعودية وهونج كونج ستصمد أمام اختبار الزمن وستذهب لأبعد من ذلك، كشفا عن وجود مفاوضات جارية بهدف توقيع اتفاقية رسمية لتعزيز وحماية الاستثمارات المشتركة بين البلدين، لافتا إلى دراسة المدينة إمكانية تدشين مكتب مخص بالشئون الاقتصادية والتجارية بالرياض.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد