عقب إطلاق مبادرة عالمية طموحة لاستئصال المرض

بيل جيتس مشيدًا بجهود السعودية في القضاء على شلل الأطفال: يجب أن تفخروا ببلادكم

الإثنين ٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥٥ صباحاً
بيل جيتس مشيدًا بجهود السعودية في القضاء على شلل الأطفال: يجب أن تفخروا ببلادكم
المواطن - فريق التحرير

أشاد الملياردير الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، بجهود المملكة العربية السعودية، في القضاء على مرض شلل الأطفال من كل دول العالم.

مبادرة عالمية لاستئصال المرض

يأتي ذلك في أعقاب إعلان المملكة عن إطلاق مبادرة عالمية طموحة تهدف إلى استئصال شلل الأطفال من كوكب الأرض، إذ تأتي المبادرة بالتعاون مع مؤسسة “بيل ومليندا جيتس” الخيرية، وتستهدف إنقاذ ما يصل إلى 370 مليون طفل من هذا المرض.

وأشار بيل جيتس، في مقابلة مع قناة “العربية”، إلى أن السعودية خصصت 500 مليون دولار للقضاء على مرض شلل الأطفال، وأوضح أن أكبر المانحين للقضاء على المرض حاليًّا هم مؤسسة جيتس والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية.

إنقاذ الملايين حول العالم

وقال جيتس: “على المواطنين في المملكة أن يفتخروا بكرم بلادهم بمشاركتها في القضاء على مرض شلل الأطفال عالميًّا، نعرب عن كامل تقديرنا للجهود الإنسانية الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في هذا الأمر”.

وأعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن تقديم المملكة مبلغًا يتجاوز 600 مليون دولار لحماية ما يقارب 370 مليون طفل سنويًّا، وإنقاذ الملايين من حالة الفقر في 33 دولة عضوًا في البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة “بيل وميليندا جيتس” الخيرية.

مذكرة تعاون مشتركة

وتم توقيع مذكرة تعاون مشتركة بين مركز الملك سلمان للإغاثة ومؤسسة بيل وميليندا جيتس، على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة الرياض.

وتتضمن المذكرة التزام السعودية بتقديم 500 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، في مبادرة عالمية تهدف للقضاء على شلل الأطفال، والتي تعتبر شراكة بين القطاعين العام والخاص تقودها الحكومات الوطنية وستة شركاء آخرين، بما في ذلك مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني