بنهاية العام الماضي

تراجع أرباح أسمنت نجران 38.5% إلى 69.4 مليون ريال

الأحد ٥ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٢٩ مساءً
تراجع أرباح أسمنت نجران 38.5% إلى 69.4 مليون ريال
المواطن - فريق التحرير

تراجع صافي الربح السنوي لشركة أسمنت نجران بنسبة 38.45%إلى 69.43 مليون ريال بنهاية العام الماضي مقابل 112.81مليون ريال في عام 2022.

وأوضحت الشركة في بيان لـ”تداول” اليوم الأحد، إن إيراداتها تراجعت بنسية 9.34% إلى 485.65 مليون ريال بنهاية عام 2023، مقابل 535.68 مليون ريال في عام 2022، نتيجة انخفاض كميات بيع الأسمنت وسعر البيع للطن للعام الماضي.

سبب تراجع الأرباح

وأشارت إلى أن السبب في انخفاض صافي الربح خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق هو انخفاض المبيعات وارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج و ارتفاع مصاريف التمويل.

وقال مراجع الحسابات في تقريره “لقد راجعنا القوائم المالية الموحدة لشركة أسمنت نجران والشركة التابعة لها، والتي تشتمل على قائمة المركز المالي الموحدة كما في 31 ديسمبر 2023 م، وقائمة الربح أو الخسارة الموحدة، وقائمة الدخل الشامل الموحدة، وقائمة التغيرات في حقوق الملكية الموحدة، وقائمة التدفقات النقدية الموحدة للسنة المنتهية في ذلك التاريخ، والإيضاحات المرفقة بالقوائم المالية الموحدة، بما في ذلك معلومات عن السياسات المحاسبية الجوهرية.

وأضاف “في رأينا، فيما عدا الآثار المحتملة للأمور المبينة في قسم أساس الرأي المتحفظ في تقريرنا، إن القوائم المالية الموحدة المرفقة تظهر بعدل، من كافة النواحي الجوهرية، المركز المالي الموحد للمجموعة كما في 31 ديسمبر 2023 م وأدائها المالي الموحد وتدفقاتها النقدية الموحدة للسنة المنتهية في ذلك التاريخ وفقا للمعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية والمعايير والإصدارات الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين”.

وأشار التقرير إلى أن القوائم المالية الموحدة تتضمن ممتلكات وآلات ومعدات بقيمة دفترية 2.03 مليار ريال كما في 31 ديسمبر 2023 م، ومصروف استهلاك للسنة المنتهية بذلك التاريخ بمبلغ 80.7 مليون ريال،و تستخدم المجموعة طريقة الرصيد المتناقص لاستهلاك الممتلكات والآلات والمعدات والتي يتم تطبيقها بشكل غير صحيح وفق رأي مراجع الحسابات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني