تراجع سهم أكوا باور 2% بالتعاملات الصباحية لجلسة أخر الأسبوع

الخميس ٩ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٠٨ مساءً
تراجع سهم أكوا باور 2% بالتعاملات الصباحية لجلسة أخر الأسبوع
المواطن - فريق التحرير

استهل سهم أكوا باور تعاملات جلسة أخر الأسبوع على تراجع بنسبة 2.02% ليصل سعر السهم إلى 429.8 ريال سعودي، من خلال كمية تداول بلغت 36 سهم.

وسجل سهم شركة أكوا باور أداءً إيجابياً خلال تعاملات أمس الأربعاء، استطاع خلالها أن يتصدر قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً خلال كما جاء على رأس قائمة الأسهم الأنشط من ناحية السيولة.

وسجل السهم مكاسب بلغت نسبتها 7.95%،ليرتفع بأكبر وتيرة ارتفاع منذ منتصف مارس الماضي، بوصوله  لمستوى 433 ريالاً بمكاسب قدرها 32 ريال.

كما تصدر السيولة بأكثر من 733.11 مليون ريال، مسجلاً أعلى مستوى للسيولة منذ 14 مارس/ آذار الماضي، من خلال 1.71 مليون سهم، موزعين على 18.93 ألف صفقة.

وفي تلك الأثناء ارتفع أداء المؤشر العام للسوق “تاسي” بنحو 0.59%، لمستوى 12430.50 نقطة ، بعدما تم التداول على 6.31 مليار ريال، موزعين على 226.89 مليون سهم، بأكثر من 454.82 ألف صفقة.

اتفاقية شراء طاقة لمشروع في أوزبكستان بـ 18 مليار ريال

وأعلنت شركة “أكوا باور” الأسبوع الماضي عن توقيع اتفاقية شراء طاقة مندرجة تحت قانون الاستثمار في جمهورية أوزبكستان مع الشبكة الكهربائية الوطنية في أوزبكستان لمشروع آرال لطاقة الرياح بجمهورية أوزبكستان بقدرة إنتاجية تبلغ 5 جيجاواط.

وقالت الشركة إن قيمة العقد 18.2 مليار ريال، مبينة أن البناء والتملك والتشغيل والنقل في نهاية مدة اتفاقية شراء الطاقة البالغة 25 عام.

وأضافت أن المشروع يندرج ضمن المشاريع التي في مرحلة التطوير، وعليه فإن إجمالي التكلفة الإستثمارية للمشروع (قيمة العقد) قد تتغير عند الإغلاق المالي.

وأشارت إلى أن الأثر المالي سيتم الإفصاح عنه عند إتمام المرحلة الأولى من الإغلاق المالي للمشروع ، والذي سيتم الإعلان عنه في حينه.

عمومية أكوا باور تُقرون توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة

وافق مساهمو شركة “أكوا باور” خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة بنهاية أبريل الماضي على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023، بالإضافة إلى الموافقة على زيادة رأس المال من خلال توزيع أسهم منحة.

وأوضحت الشركة أنه تمت الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 4.5% من القيمة الإسمية للسهم بما يعادل 0.45 ريال للسهم، مشيرة إلى أن القيمة الإجمالية للتوزيعات تبلغ نحو 328.99 مليون ريال.

وقالت الشركة إن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق ، على أن يبدأ التوزيع في 13 مايو / أيار المقبل.

كما وافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من خلال توزيع أسهم منحة على المساهمين عبر رسملة 14.62 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

وأضافت الشركة أنه سيتم منح المساهمين سهماً واحداً لكل خمسمائة سهم مملوكة للمساهمين، مشيرة إلى أن رأس المال سيصبح بعد الموافقة على الزيادة 7.325 مليار ريال، مقابل 7.310 مليار ريال بزيادة نسبتها 0.2%.

وقالت الشركة إنها تود التركيز في النمو بالمشاريع المطروحة بالخطة الاستراتيجية، لذلك تمت التوصية برسملة جزء من الأرباح وتوزيع أسهم منحة بالمقابل.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد