عبر منصة أبشر وبوابة مقيم

تصريح دخول مكة إلزامي للمقيمين اعتبارًا من اليوم

السبت ٤ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٦:٣٨ مساءً
تصريح دخول مكة إلزامي للمقيمين اعتبارًا من اليوم
المواطن - فريق التحرير

أصبح تصريح دخول مكة إلزاميًا اعتبارًا من اليوم السبت بالنسبة للمقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة ضمن التعليمات المنظمة للحج هذا العام.

إجراءات حج 1445 هـ

وأكد الأمن العام على وجوب الحصول على التصريح، اعتبارًا من اليوم السبت 25 / 10 / 1445 هـ الموافق 4 / 5 / 2024 م، حيث سيتم منع من لا يتوافر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

إعادة المركبات والمقيمين

وأكد الأمن العام أنه سيتم تطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1445 هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.

إصدار تصريح دخول مكة

من جهة أخرى بدأت الجوازات السعودية في استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين العاملين خلال موسم الحج عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر” وبوابة مقيم، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

الفئات المشمولة

وتتيح منصة أبشر أفراد إصدار التصاريح للعمالة المنزلية والتابعين وحاملي الإقامة المميزة والمستثمرين والزائرين بعد إرفاق المستندات المطلوبة، ومن خلال بوابة مقيم الإلكترونية يتم إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة للعاملين في المنشآت التي مقرّها العاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة العمل الموسمي والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، خلال موسم الحج.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني