رافا سيلفا .. عانى دوليًّا مع منتخب البرتغال قبل الانضمام للشباب

الثلاثاء ٢١ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٤ مساءً
رافا سيلفا .. عانى دوليًّا مع منتخب البرتغال قبل الانضمام للشباب
المواطن - محمد سمعه

أصبح اللاعب البرتغالي رافا سيلفا، نجم نادي بنفيكا البرتغالي، قريبًا من الانضمام لـ دوري روشن السعودي، وتمثيل نادي الشباب.

مسيرة رافا سيلفا دوليًّا

اللاعب سيلفا صاحب الـ 31 عامًا عانى كثيرًا مع منتخب البرتغال الأول لكرة القدم حيث لعب مع برازيل أوروبا لمدة 8 سنوات من 2014 إلى 2022، ثم قرر بعدها وبشكل مفاجئ قبل انطلاق كأس العالم 2022 بقطر بشهرين، اعتزال اللعب دوليًّا.

سيلفا خاض مع منتخب البرتغال الأول لكرة القدم 25 مباراة من عام 2014 إلى 2022 ولم يسجل فيها أي هدفًا ورغم تواجده في قائمة برازيل أوروبا الفائزة بيورو 2016 في الأراضي الفرنسية، لكن المدرب فيرناندو سانتو لم يعتمد عليه بصورة أساسية.

اللاعب سيلفا قد يكون الهدف الأمثل لنادي الشباب لتعزيز قدراته الهجومية، في ظل تراجع مستوى اللاعب السنغالي حبيب ديالو في موسم 2023/ 2024 مع الليث.

رافا سيلفا

الأندية الإماراتية راقبت اللاعب 

وفي يونيو من عام 2023، كان أحد الأندية الإماراتية فكّر في التعاقد مع سيلفا مقابل 15 مليون يورو لكن نادي بنفيكا رفض العرض.

وتصل القيمة السوقية لـ سيلفا إلى حوالي 18 مليون يورو.

وكان برنامج “برا 18″، أكد على أن الشباب فتح خط مفاوضات جادة مع اللاعب البرتغالي، ويتبقى فقط موافقة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، وتُشير كافة التقارير إلى أن سيلفا سينضم لليوث في الميركاتو الصيفي.

ويملك سيلفا، مسيرة مميزة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا، حيث شارك معه في 326 مباراة في جميع البطولات، ونجح في تسجيل 94 هدفًا، وقدم 97 تمريرة حاسمة.

وخاض اللاعب البرتغالي، 52 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا هذا الموسم، وساهم في تسجيل 37 هدفًا، حيث نجح في هز الشباك 22 مرة، وصنع 15 هدفًا، وحصل على 5 بطاقات صفراء.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد