89.7 مليون ريال على المساهمين

رعاية توزع 20% أرباحًا نقدية عن 2023

الخميس ٢٣ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٢٨ صباحاً
رعاية توزع 20% أرباحًا نقدية عن 2023
المواطن - فريق التحرير

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة الوطنية للرعاية الطبية “رعاية” في اجتماعها بتاريخ 22 مايو الجاري على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 89.7 مليون ريال على المساهمين عن عام 2023.

2 ريال للسهم

وقالت الشركة في بيان على موقع تداول السعودية اليوم الخميس إن التوزيعات تعادل 20% من رأس المال وبواقع 2 ريال للسهم، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وسيتم صرف الأرباح بتاريخ 12 يونيو 2024.

ووافق المساهمون أيضًا على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 186.02مليون ريال تقريبا كما هو ظاهر في القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 إلى حساب الأرباح المبقاة.

برنامج الأسهم المخصصة للموظفين

وتمت الموافقة على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

ووافقت الجمعية على شراء الشركة عددا من أسهمها بحد أقصى 160ألف سهم بهدف تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين على أن يكون تمويل الشراء ذاتي وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال مدة أقصاها (12) شهرا من تاريخ قرار الجمعية العامة الغير عادية وعلى أن يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد على (10) سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة الغير عادية، وبعد انقضاء هذه المدة تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد