سهم أمريكانا ضمن الأسهم الأكثر نشاطًا بقيمة تداول 112 مليون ريال

الثلاثاء ٧ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
سهم أمريكانا ضمن الأسهم الأكثر نشاطًا بقيمة تداول 112 مليون ريال
المواطن - فريق التحرير

تصدر سهم أمريكانا ضمن أكثر 5  أسهم نشاطًا من حيث قيمة التداول خلال التعاملات الصباحية لجلسة اليوم، مسجلًا قيمة تداول تجاوزت 112 مليون ريال في مستهل التداولات.

وسجل سهم أمريكانا تراجعاً بواقع حوالي  4.5% خلال الساعات الأولى من تداولات اليوم، ليصل إلى 3.20 ريال للسهم.

أرباح «أمريكانا» تهبط 51.8% بالربع الأول 2024 بضغط انخفاض المبيعات

تراجع أرباح أمريكانا

وكشفت القوائم المالية لشركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي، تراجع صافي الأرباح بنسبة 51.79% بالربع الأول من عام 2024، مقارنة بالربع المماثل من عام 2023.

ووفقًا للقوائم المالية المعلنة على “تداول” اليوم الثلاثاء تراجع صافي الربح إلى 105.09 مليون ريال للربع الأول من العام الحالي، مقابل 217.98 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

انخفاض المبيعات

وأرجعت الشركة التراجع في صافي الربح بسبب انخفاض المبيعات نتيجة للظروف الجيوسياسية في المنطقة وحلول شهر رمضان، إضافة إلى ارتفاع نفقات الاستهلاك والإيجارات لافتتاح مطاعم جديدة خلال تلك الفترة.

وأشارت إلى أنه تم تخفيف تلك التأثيرات السلبية من خلال تحسين التحكم بالنفقات التشغيلية، كما لفتت إلى أنها تواصل الحفاظ على ميزانية مالية سليمة ووضع مالي عام قوي، وأنها تتمتع بوضع جيد لتلبية التزاماتها المتعلقة بالنمو والإنفاق الرأسمالي، ودعم سياسة توزيع الأرباح.

وأكدت الشركة التزامها بتجاوز التحديات الاقتصادية الحالية، والاستمرار في خطتها الاستراتيجية التوسعية، وأنها ستواصل في عام 2024، توسيع محفظة مطاعمها من خلال افتتاح مطاعم في الأسواق الأقل تأثرا بالأوضاع الاقتصادية الحالية، حيث من المتوقع افتتاح نحو 200 إلى 225 مطعم جديد خلال العام 2024.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني