تمهيدًا لاستحواذ السعودية المصرية عليها

سيرا للتعليم توافق على إجراء الفحص النافي للجهالة

الإثنين ١٣ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٥:١١ مساءً
سيرا للتعليم توافق على إجراء الفحص النافي للجهالة
المواطن - فريق التحرير

كشفت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية “سيرا للتعليم” عن موافقة مجلس إدارتها على إجراء الفحص النافي للجهالة بواسطة شركتي السعودية المصرية للاستثمار وسوشيال إمباكت كابيتال، وذلك تمهيدًا لإتمام صفقة الاستحواذ على 100% من أسهم الشركة.

ويذكر أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار، وهي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودي وذراعه الاستثماري بمصر، أعلنت الأسبوع الماضي عن خطتها لتقديم عرض للاستحواذ على 75% من حصة سيرا للتعليم على أقل تقدير وقد يصل العرض إلى 100% من أسهم الشركة، وتمتلك شركة سوشيال إمباكت كابيتال المالكة نحو 51.21% من أسهم الشركة، وذلك ضمن عرض شراء إجباري.

ومن جانبها أوضحت سيرا للتعليم أن مجلس إدارتها وافق على تعيين مستشار مالي مستقل بهدف تقديم تقرير حول سعر السهم العادل، وتم اختيار شركة بيكر تلي للاستثمارات المالية.

وكانت قد أعلنت أن عرض الاستحواذ من السعودية المصرية للاستثمار على أسهم الشركة سيتم بقيمة 14 جنيهًا للسهم، مشيرة إلى أن عرض الاستحواذ يتضمن شطب قيد أسهم سيرا للتعليم اختيارًا من البورصة المصرية بعد انتهاء إجراءات الاستحواذ.

وكانت شركة سوشيال إمباكت كابيتال، كشفت عن توقيع اتفاقية مع السعودية المصرية للاستثمار مشروطة وتخضع للموافقات التنظيمية المعمول بها والفحص النافي للجهالة، والاكتتاب بالأسهم الجديدة التي تصدرها الشركة.

ويعد هدف الاتفاقية الأساسي هو تحويل شركة سيرا للتعليم لشركة إقليمية رائدة بمجال التعليم، وشطبها بالبورصة المصرية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد