توجيه تهمة الإهمال الجسيم لقائد الطائرة

طائرة إيرباص تدهس عاملًا بأحد المطارات وتفقده ساقه

السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١٠ مساءً
طائرة إيرباص تدهس عاملًا بأحد المطارات وتفقده ساقه
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أظهرت لقطات مروعة لحظة رعب عامل في مدرج الطائرات، بعدما سقط أسفل طائرة إيرباص A320 التي يبلغ وزنها 77 طنًا.

لحظة مروعة

وكانت تلك اللحظة صادمة لعامل المناولة الأرضية في المطار، البالغ من العمر 21 عامًا، الذي سقط أسفل طائرة إيرباص A320 يبلغ وزنها 77 طنًا، مما أدى إلى نقله إلى المستشفى في حالة خطيرة، وإجراء جراحة عاجلة لبتر ساقه، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وتعرض عامل المطار للدهس بواسطة جهاز الهبوط الأمامي للطائرة، مما أدى إلى نقله للعناية المركزة بعد أن بُترت إحدى ساقيه وكسرت الأخرى.

اتهام الطيار بالإهمال

فشل الطيار في انتظاره حتى يتمكن من الابتعاد عن أسفل الطائرة في مطار كولتسوفو بمدينة يكاترينبرج الروسية في 19 مايو. وتعرض عامل المطار، البالغ من العمر 21 عاماً ويدعى رايل، للدهس بواسطة جهاز الهبوط الأمامي لطائرة إيرباص A320.

وبحسب التقارير، فإنه لم يستعد وعيه حتى الآن، وتم استجواب الطيار ووجهت إليه تهمة الإهمال. 

نقل العامل للعناية المركزة

وقال متحدث باسم شركة طيران أورال: “أثناء خروجنا من ساحة انتظار الطائرات، تعرض الفني لإصابة في ساقه”. وأضاف: “تم استدعاء سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وجاري التحقيق في ظروف الحادث”. ومع ذلك، رفعت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية بشأن انتهاك قواعد السلامة التي أدت إلى ضرر جسيم بالصحة من خلال الإهمال.

وقال متحدث باسم المستشفى لموقع E1 الإخباري: “المريض في العناية المركزة وحالته خطيرة”.

خطأ الطيار

وأفادت التقارير أن القبطان لم يعط أمرًا بإيقاف تشغيل الاتصال الداخلي لفني المناولة الأرضية، لكنه بدأ في التحرك. ويبلغ الحد الأقصى لوزن طائرة A320 عند الإقلاع حوالي 77 طنًا متريًا.

ويأتي ذلك بعد أيام فقط من سقوط عامل طيران من طائرة، وسقوطه على المدرج في مطار جاكرتا في إندونيسيا. وتُظهر اللقطات الدرامية اللحظة التي لم يكن لدى أحد أفراد الطاقم أي فكرة عن أن السلم قد تم نقله بعيدًا عن الطائرة أثناء نزوله من الطائرة.

حوادث أخرى

وفي حادث آخر، توفي جد بريطاني إثر نوبة قلبية بعد أن هبطت طائرة بوينغ تابعة للخطوط الجوية السنغافورية من على ارتفاع 7000 قدم في ست دقائق فقط. وقال مسؤولون إنه بعد حوالي 11 ساعة من الرحلة التي استغرقت 13 ساعة من لندن إلى سنغافورة، تعرضت الطائرة المزدحمة لمطبات هوائية شديدة، بينما كان الركاب يتناولون وجبة الإفطار، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني