يبلغ طوله 140.53 متر

طهاة فرنسيون يدخلون موسوعة جينيس بأطول خبز في العالم

الإثنين ٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٩:٠٤ مساءً
طهاة فرنسيون يدخلون موسوعة جينيس بأطول خبز في العالم
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

حقق الخبازون الفرنسيون الرقم القياسي لأطول خبز باغيت على الإطلاق، فيما يبلغ طوله 140.53 متر (461 قدمًا).

خبز الباغيت الفرنسي

ويتفوق خبز الباغيت الفرنسي على الرقم القياسي الإيطالي السابق البالغ 132.62 متر (435 قدمًا وبوصة واحدة)، والذي تم الاحتفاظ به لمدة خمس سنوات تقريبًا، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بحسب شبكة “سي إن إن”.

وسجل فريق من الخبازين مكون من 18 عضوًا في مدينة سوريسن الفرنسية، إحدى الضواحي الغربية لباريس، رقمًا قياسيًّا جديدًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية يوم الأحد من خلال إنشاء خبز باجيت بطول 143.53 متر (461 قدمًا)، وحطم الفريق الرقم القياسي السابق بأكثر من 10 أمتار، ليستعيد اللقب لفرنسا بعد أن احتفظ به خبازون من كومو الإيطالية.

أحد رموز فرنسا

وتنص قواعد جينيس على أن سمك الرغيف الفرنسي، رمز الفرنسية المعترف به في جميع أنحاء العالم، يجب ألا يقل سمكه عن 5 سم (أقل بقليل من 2 بوصة) في جميع أنحاء؛ تماشيًا مع الرغيف الفرنسي القياسي، الذي يجب أن يبلغ طوله حوالي 60 سم، ويزن حوالي 250 جرامًا (حوالي نصف رطل)، ويتم تصنيعه فقط من دقيق القمح والماء والملح والخميرة.

وقال الخبازون المشاركون: إنهم بدأوا في عجن العجين للحصول على 152 كيلوجرامًا (335 رطلًا) من الأطعمة الشهية- والتي تتطلب 90 كيلوجرامًا من الدقيق، و60 لترًا من الماء، و1.2 كيلوجرام من الملح، و1.2 كيلوجرام من الخميرة- حوالي الساعة 3 صباحًا.

الرقم القياسي لأطول خبز

وقال عمدة المدينة غيوم بودي: “تفتخر سوريسن بأنها كانت مسرحًا لهذا الرقم القياسي لأطول خبز باجيت في العالم، والذي يروج لرمز وطني لفن الطهي لدينا وكذلك الحرفيين الذين يديمون خبرتهم”، أهنئ الخبازين من سوريسن الذين شاركوا في الخبز، وأحافظ على تقليد المشاركة اليومي الضروري لحياة مدينتنا.

وبعد أن صدق مسؤولو جينيس على هذا الجهد، تم قطع جزء من الرغيف الفرنسي وتوزيعه على المتفرجين المهتمين، بينما تم توزيع الباقي على المشردين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد