ترامب يناقش خفض قيمة العملة الخضراء حال انتخابه

قوة الدولار ستدفع اقتصاد الولايات المتحدة للهاوية

السبت ٤ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٩ مساءً
قوة الدولار ستدفع اقتصاد الولايات المتحدة للهاوية
المواطن - فريق التحرير

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إدارة البيت الأبيض الحالية بسبب دعمها للدولار، مما أثار احتمال أنه سينتهج، حال فوزه بفترة ولايته الثانية، سياسات تهدف إلى إضعاف العملة الأمريكية لتعزيز الصادرات.

وضع الدولار الحالي

وقال الرئيس الأمريكي السابق، خلال مقابلته مع “فوكس 2 ديترويت”: “اقتصادنا سيذهب إلى الجحيم، عليك أن ترى ما سيحدث مع تدفق الوظائف إلى الخارج، في ظل وضع الدولار الحالي”.

وأوضح ترامب: “الدولار في وضع يسمح للشركات بالانسحاب خارج بلدنا، إن وضع الدولار سيئ للغاية فيما يتعلق بالوظائف، وهو بهذا يساعد الصين واليابان ودول أخرى للقيام بعمل عظيم”.

سياسات إضعاف الدولار

وعلّق مارك سوبل، الذي شغل منصب أحد كبار صانعي سياسات الصرف الأجنبي في وزارة الخزانة من عام 2000 إلى عام 2015، أنه بدون مساعدة من الكونجرس، لن يكون لدى ترامب سلطة كبيرة للتدخل لإضعاف الدولار، إلا استخدام الضغط الدبلوماسي لتشجيع الشركاء التجاريين لأمريكا على اتخاذ خطوات لتعزيز عملاتهم.

تأتي المقابلة في أعقاب تقرير “بوليتيكو” الشهر الماضي نقلاً عن مصادر لم تسمها، بأن المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي السابق، يناقشون طرق خفض قيمة الدولار إذا تم انتخابه لفترة ولاية ثانية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني