الرئيس لولا دا سيلفا يتابع المأساة جو~Wا

لقطات جوية تظهر غرق مدن بأكملها في كارثة فيضانات البرازيل

الإثنين ٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١:٠٠ صباحاً
لقطات جوية تظهر غرق مدن بأكملها في كارثة فيضانات البرازيل
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

أعلنت السلطات المحلية في البرازيل، أن الفيضانات العارمة في البرازيل أودت بحياة 75 شخصًا، وما زال أكثر من 100 آخرين في عداد المفقودين.

كارثة فيضانات البرازيل

وأظهرت لقطات لحظة وصول الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، إلى ريو غراندي دو سول، لمتابعة كارثة الفيضانات الكبرى التي ضربت بلاده.

ورصدت كاميرا الوكالة الأوروبية غرق مدن جنوب البرازيل نتيجة الأمطار والفيضانات العارمة التي ضربت البلاد،  مما أدى الى غرق المدن والقرى الساحلية في البلاد حسبما نقلت الوكالة.

مدن غارقة

وتجولت الكاميرا داخل المدن الغارقة في مياه الفيضانات وعملة إجلاء السكان من قبل قوات الجيش التي تدخلت لإنقاذ المواطنين العالقين داخل المنازل وفى الطرقات التي غمرتها المياه نتيجة الفيضانات والأمطار المستمرة في المدن الساحلية كما تسببت الأمطار والفيضانات في نزوح أكثر من 24 ألف شخص؛ يقيم الكثير منهم في الملاجئ.

وأدت الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن العواصف والأمطار إلى غمر العديد من الشوارع بالمياه وحدوث انهيار جزئي لسد كهرومائي.

ارتفاع أعداد الضحايا

أفاد مسؤولو الدفاع المدني في البرازيل بارتفاع أعداد ضحايا الفيضانات والانهيارات الطينية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في جنوب البلاد إلى 39 قتيلًا، فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد