عقب ضخ مليار دولار أخرى في شركة Lucid

لوسيد تحقق إنتاج ومبيعات قياسية بعد الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة

الخميس ٩ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٣١ مساءً
لوسيد تحقق إنتاج ومبيعات قياسية بعد الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

تخطط شركة لوسيد لاستثمارات عالية بفضل التمويل الاحتياطي من المملكة العربية السعودية، وتتوقع زيادة الإنفاق الاستثماري ليصل إجماليه إلى 1.5 مليار دولار أمريكي للعام الحالي.

استثمارات لوسيد في 2024

وقام صندوق الاستثمارات العامة السعودي بضخ مليار دولار أخرى في شركة Lucid. ووفقاً للتقرير السنوي الذي نُشر مؤخراً، حققت شركة لوسيد موتورز مبيعات بقيمة 172.7 مليون دولار أمريكي بين يناير ومارس مع تسليم 1,967 سيارة كهربائية.

وبحسب رويترز، تتوقع الشركة الأمريكية المصنعة للسيارات الكهربائية أن تضطر إلى إنفاق المزيد على الاستثمارات في عام 2024 مقارنة بعام 2023. ويعود أحد أسباب ذلك هو بدء الإنتاج المخطط له لنموذجين من Gravity. أما النموذج الثالث، وهو “سيارة متوسطة المدى وبأسعار معقولة”، فمن المقرر أن يتبعه في نهاية عام 2026، بحسب رويترز.

صندوق الاستثمارات يدعم ميزانية لوسيد

تُظهر الميزانية العمومية لشركة Lucid للربع الأول لنهاية مارس أن النقد وما يعادله يبلغ 2.17 مليار دولار. وفي نهاية الربع الرابع من عام 2023، كانت ميزانية لوسيد 1.37 مليار دولار أمريكي فقط.

علق بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في شركة لوسِد قائلاً: “أعتقد أن هناك عاملين يميزان شركة لوسيد، التكنولوجيا الداخلية المتفوقة لدينا والشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة”.

تزايد حجم المبيعات

وأضاف: “أن زخم مبيعاتنا يتزايد، ويظل تركيزنا على التكلفة بلا هوادة، ونعتقد أن جرافيتي تسير على الطريق الصحيح لتصبح أفضل سيارة دفع رباعي في العالم”.

نشرت شركة Lucid أحدث أرقام الإنتاج والتسليم منذ بضعة أسابيع. وأنتجت الشركة في الربع الأول من عام 2024، 1728 سيارة، وسلمت 1967 سيارة كهربائية. على الرغم من أن هذا أكثر مما كان عليه في الربع الأخير من عام 2023، إلا أن الشركة المصنعة لا تزال بحاجة إلى زيادة توقعاتها السنوية البالغة 9000 سيارة كهربائية يتم إنتاجها في عام 2024.

امتلاك 60% من أسهم لوسيد

وفي الربع الأخير من عام 2023، أفادت التقارير أن شركة Lucid قامت بإنتاج 2391 سيارة كهربائية وباعت 1734 وحدة للعملاء .

واستثمرت الحكومة السعودية، التي تمتلك 60% من أسهمها، المليارات في نجاح لوسيد كجزء من إستراتيجية لتنويع اقتصاد المملكة بعيدًا عن النفط.

ارتفاع سهم لوسيد

ووقعت شركة لوسيد لتصنيع السيارات الكهربائية، صفقة تحصل بمقتضاها على مليار دولار من شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة. وأضافت لوسيد أن شركة أيار الثالثة للاستثمار، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، ستشتري أسهمًا ممتازة قابلة للتحويل بمليار دولار، مما رفع أسهم لوسيد في الأسواق.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني