ما هي الخطط المستقبلية لاتحاد القدم بعد خروج الأخضر الأولمبي من آسيا تحت 23 عامًا ؟

الأحد ٥ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٠ مساءً
ما هي الخطط المستقبلية لاتحاد القدم بعد خروج الأخضر الأولمبي من آسيا تحت 23 عامًا ؟
المواطن - فريق التحرير

كشف إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن الخطط المستقبلية وذلك بعدما عجز المنتخب السعودي الأولمبي في التأهل لأولمبياد باريس 2024.

السير على الإستراتيجية ذاتها رغم الإخفاقات 

وكان القاسم قال اليوم الأحد خلال المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي الذي عُقد في الرياض: “صحيح هناك إخفاقات منها عدم تأهل الأخضر الأولمبي لأولمبياد باريس ولكن هذا لا يعني هدم الإستراتيجية التي نسير عليها، على سبيل المثال منتخب اليابان الأول لكرة القدم لم يحقق لقب كأس أمم آسيا منذ عام 2011 لكنه يسير على الإستراتيجية الموضوعة له”.

منظومة اتحاد القدم، تعمل بشكل متكامل للوصول بالرياضة السعودية إلى مستويات متقدمة وذلك بتهيئة البيئة المناسبة للتطور والنمو والمنافسة قاريًّا ودوليًّا، لتعويض ما حدث في عام 2024.

كذلك سيتجه اتحاد القدم لمراجعة كافة التقارير الخاصة بمنتخبات الفئات السنية وهم تحت 17 عامًا وتحت 23 عامًا مع الإشارة إلى أن الإخفاقات الحالية في 2024 لا يمكنه إلغاء الإستراتيجية التي تسير عليها المنتخبات السعودية مع تصحيح المسار والمؤشرات ومراجعة الأخطاء.

وتشير استراتيجية كرة القدم السعودية الحالية إلى تجهيز منتخب سعودي قوي يكون خير ممثل للمملكة في كأس العالم 2034 التي تقام في أراضي المملكة.

وفي وقت سابق، أكد عبدالعزيز البقوص المدير التنفيذي للعلاقات العامة والدولية باللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم هو المسؤول عن فشل المنتخب السعودي الأولمبي في الوصول إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال البقوص في المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي: “نعمل يدًا بيد مع كل الاتحادات هناك من هو أفضل مني للحديث عن عدم تأهل المنتخب الأولمبي وهو اتحاد القدم السعودي وهو المسؤول عن هذا الأمر”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد