محافظ البنك المركزي السعودي يرأس وفد المملكة لاجتماعات الهيئات المالية العربية

الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠٢٤ الساعة ١١:١٢ صباحاً
محافظ البنك المركزي السعودي يرأس وفد المملكة لاجتماعات الهيئات المالية العربية
المواطن - فريق التحرير

يترأس محافظ البنك المركزي السعودي  أيمن بن محمد السياري، وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الاجتماعات السنوية المُشتركة للهيئات المالية العربية، والتي تُعقد في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الأربعاء 22 مايو 2024.

وتضم فعاليات هذه الاجتماعات، اجتماع مجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، واجتماع مجلس مساهمي المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، واجتماع مجلس محافظي صندوق النقد العربي، واجتماع مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، واجتماع مجلس محافظي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، واجتماع مجلس الإشراف للحساب الخاص لتمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية.

ويشارك في هذه الاجتماعات وزراء المالية والاقتصاد العرب، ومحافظو البنوك المركزية العربية، ورؤساء ومسؤولو الهيئات المالية العربية، وذلك لمناقشة أبرز القضايا والمواضيع المالية والاقتصادية والتنموية، وتقييم الإنجازات واستعراض الخطط المستقبلية.

وتعد هذه الاجتماعات منصة موحدة لمناقشة التحديات التنموية، وإمكانيات تعزيز الشراكات الإقليمية بين الاقتصادات العربية، في ضوء الجهود المشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتمثل هذه الاجتماعات أيضًا قناة أساسية لإجراء المباحثات الثنائية ومتعددة الأطراف بين مختلف الأطراف المشاركة، بهدف تعزيز الجهود المبذولة من الهيئات المالية العربية، والعمل على تنسيق الرؤى لدعم جهود الدول العربية في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة.

ويضم وفد المملكة العربية السعودية إلى جانب المحافظ السياري، كلًا من الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، ووكيل محافظ البنك المركزي السعودي للأبحاث الاقتصادية والإحصاء الدكتور فهد بن إبراهيم الشثري، ووكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية خالد بن أبوبكر باوزير، إلى جانب عدد من المختصين من البنك المركزي السعودي ووزارة المالية والصندوق السعودي للتنمية.

وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون العربي في المجالات المالية والاقتصادية، ودعم الجهود المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد