بشرط مغادرة العامل للسعودية بشكل نهائي

مساند يوضح متى تصدر التأشيرة البديلة للعمالة المنزلية

الأربعاء ٨ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٨:٤٠ صباحاً
مساند يوضح متى تصدر التأشيرة البديلة للعمالة المنزلية
المواطن - فريق التحرير

جدد برنامج مساند التأكيد على الحالات التي يتم فيها الحصول على تأشيرة بديلة للعمالة المنزلية والضوابط والشروط التي تحكم تلك العملية، خاصة ما يتعلق بمغادرة العامل للسعودية بشكل نهائي والمدة الزمنية التي يتاح فيها الحصول على التأشيرة البديلة.

التأشيرة البديلة

ولفت إلى أن التأشيرة البديلة هي تأشيرة تصدر لصاحب العمل بدون رسوم حكومية في حال خروج العامل/ العاملة من المملكة خروجاً نهائياً خلال (90) يوماً من تاريخ دخوله/دخولها المملكة لأول مرة.

وتلقى البرنامج سؤالاً من إحدى المتابعات قالت فيه: “هل الـ90 يوماً من تاريخ إصدار التأشيرة الأساسية أو من تاريخ وصول العامل؟”.

وأوضح البرنامج بالقول: “يسمح بإصدار التأشيرة البديلة في حال كان  خروج العامل/ة خروجاً نهائياً خلال 90 يوماً مدة لا تتجاوز (3 شهور)، من دخول العامل لأول مرة.

نقل الخدمات عبر مساند

من جهة أخرى أشار البرنامج إلى أنه تتم معالجة طلب نقل الخدمات بناء على ضوابط الاستقدام المعتمدة في إصدار التأشيرات ونقل الخدمات من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وفي وقت سابق كشف البرنامج عن خطوات نقل كفالة العمالة مشيرًا إلى أن صاحب العمل الحالي هو من يجب عليه تقديم الطلب من خلال المنصة عن طريق الخطوات التالية :

  • يقوم صاحب العمل الحالي بتقديم طلب نقل خدمات من فرد إلى فرد وذلك عن طريق منصة مساند ويتم إدخال بيانات العامل وصاحب العمل الجديد.
  • ينتقل الطلب إلى العامل/ـة وذلك لأخذ الموافقة.
  • بعد ذلك ينتقل الطلب مرة أخرى إلى صاحب العمل الجديد وذلك للموافقة ودفع رسوم النقل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني