لدعم الابتكار الصحي في الحج

موسم الحج 1445 هـ.. مبادرة صحة ثون 2 تعزز تجربة الحاج الصحية

الجمعة ١٠ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٩ مساءً
موسم الحج 1445 هـ.. مبادرة صحة ثون 2 تعزز تجربة الحاج الصحية
المواطن - فريق التحرير

ضمن الجهود الاستباقية المبذولة لإنجاح موسم الحج 1445 هـ، اختتمت وزارتا الصحة والحج والعمرة الموسم الثاني من مبادرة “صحة ثون 2” أو رحلة الابتكار الصحي في الحج، التي انطلقت على مدار 3 أيام من 6 مايو وحتى 9 مايو 2024، لتحسن تجربة الحاج الصحية.

مبادرة صحة ثون

وتستهدف مبادرة صحة ثون ابتكار الحلول والأفكار الرائدة من أجل إيجاد حلول مبتكرة لتحسين وإثراء تجربة الحجاج الصحية.

وتقوم المبادرة على الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص بهدف فهم التحديات الصحية الموجودة خلال موسم الحاج وتواجه صحة الحاج، حتى تعطي فرصة لتصميم منتجات وخدمات صحية مستدامة ومبتكرة، وتساهم في تحسين تجربة الحجاج الصحية، بما يتناسب مع رؤية 2030م.

تبادل الخبرات والمعرفة

وتسهم المبادرة في تبادل الخبرات والمعرفة بين جميع الجهات العاملة بمجال الرعاية الصحية، مما يساعد على تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة لضيوف الرحمن.

ويذكر أن مبادرة “صحة ثون” تستهدف العمل على إيجاد بيئة تنافسية، وتعزيز ثقافة الابتكار، بمنتجات وخدمات إبداعية.

تطبيق ضوابط موسم الحج 1445 هـ

وكانت الجهات الأمنية أعلنت عن بدء تطبيق ضوابط تنظيم الحج بدءًا من يوم 4 مايو الجاري، حيث تم اشتراط الحصول على تصريح دخول مكة بالنسبة للمقيمين الذين يعملون في العاصمة المقدسة وذلك ضمن منظومة إجراءات أمنية تشتمل عليها الخطة السنوية لموسم الحج.

الحج بلا تصريح

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك اعتبارًا من 25/ 11/ 1445 هـ حتى 14/ 12/ 1445هـ الموافق 02/ 06/ 2024 م حتى 20/ 06/ 2024 م.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني