موسم الحج 1445.. هيئة الطرق تعلن جاهزية 4 آلاف كيلومتر لاستقبال الحجاج

السبت ١١ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٠ مساءً
موسم الحج 1445.. هيئة الطرق تعلن جاهزية 4 آلاف كيلومتر لاستقبال الحجاج
المواطن - فريق التحرير

أعلنت الهيئة العامة للطرق بالمملكة العربية السعودية عن جاهزية 4 آلاف كيلو متر من الطرق في مكة المكرمة من أجل استقبال ضيوف الرحمن خلال موسم الحج 1445 هـ.

موسم الحج 1445 هـ

وأشارت إلى تنفيذ أعمال لتحسين البنية التحتية في طرق مكة المكرمة من أجل توفير تجربة مريحة وسلسة لضيوف الرحمن، حيث قامت بكشط وإعادة سفلتة 158 كم، وعلى مسافة 2361 كم قامت بمسح وتهذيب أكتاف الطرق، والحفر ومعالجة التشققات على 403 مواقع، ونظفت مجاري الأودية في 421 موقعاً، وأزالت الكثبان الرملية على مسافة 1240 متراً مكعباً، بالإضافة إلى مسح وتقييم 4 آلاف كم من الطرق كما تمت الإشارة سابقاً.

جاهزية 4 آلاف كيلومتر

وتعمل هيئة الطرق على توفير أفضل خدمة للحجاج، حيث تعد شبكة الطرق الخاصة بالمملكة الأولى عالمياً من حيث ترابط الشبكة، وتساعد على دعم ترابط المشاعر المقدسة وتسهيل تنقل الحجاج بين المشاعر.

وتفقد بدر الدلامي، الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للطرق، خلال جولة تفقدية عدد من الطرق المخصصة للمشاعر المقدسة، وضمت ما يتجاوز 2000 كم، للتأكد صيانتها وسلامتها ومن أجل رفع جاهزية الطرق وضمان سير المشاريع، بهدف خدمة وتلبية احتياجات ضيوف الرحمن.

كما تفقد الدلامي بعض الطرق الرئيسية الرابطة بين المدن السعودية، أبرزها طريق الرياض الطائف السريع وهو أحد الطرق المهمة والحيوية الرابطة بين مدينتي الرياض والطائف، كما تفقد طريق الطائف السيل الذي يساعد على تسهيل حركة المعتمرين والحجاج في موسم الحج 1445، وتفقد طريق الطائف الخرمة – رنية – بيشة وهو شريان حيوي يربط عدد محافظات تتبع منطقة مكة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني