أكبر وجهة سكنية على ساحل خليج العقبة تضم 700 فيلا

نيوم تعلن إطلاق 10 علامات سياحية فاخرة أحدثها جاومور

الخميس ٩ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٢:٣٦ مساءً
نيوم تعلن إطلاق 10 علامات سياحية فاخرة أحدثها جاومور
المواطن - ترجمة : هالة عبدالرحمن

أعلن مجلس إدارة نيوم عن وجهة جاومور، التي تعد أكبر وجهة فاخرة ضمن وجهات نيوم على ساحل خليج العقبة، المصممة لتقديم أعلى معايير المعيشة المستقبلية وجودة الحياة، ومزيجًا فريدًا من التجارب البرية والبحرية. وتجسيدًا لالتزام نيوم بتعزيز الابتكار والتعلم، تسعى “جاومور” إلى إنشاء مركز أبحاث متطور لدراسة أعماق البحار، ومدرسة داخلية عالمية المستوى.

نيوم تطلق 10 علامات تجارية سياحية

قامت نيوم، وهي مشروع تطوير مدينة في المملكة العربية السعودية، بتسجيل علامات تجارية مؤخرًا للعديد من الأسماء التي ستركز بشكل خاص على توفير الفنادق والخدمات الصحية والمرافق الرياضية وغيرها من المرافق، بحسب موقع أخبار صناعة السفر Skift.

وبحسب موقع Skift، فإن طلبات العلامات التجارية المسجلة لدى NEOM لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي.

وتتمثل هذه المدن التي تم إطلاقها مؤخرًا في التالي:

  • أوتامو.
  • جيدوري.
  • زاينور.
  • جاومور.
  • زاردون.
  • نورلانا.
  • أكويلوم.
  • سيراننا.
  • إلانان.
  • تريم.

تجارب سياحية فريدة

وستقدم كل مدينة من هذه المدن تجارب فريدة ومعالم جذب تلبي اهتمامات وتفضيلات مختلفة. ومن خلال التركيز على الاستدامة والابتكار، تهدف نيوم إلى إنشاء نموذج جديد للحياة الحضرية يجمع بين التكنولوجيا المتطورة والجمال الطبيعي وجودة الحياة العالية لسكانها وزوارها.

وتستوعب الوجهة، التي تحيط مرسى بتصميم مبتكر، أكثر من 6000 ساكن، في بيئة تحقق الانسجام التام بين مرافق الوجهة والتضاريس الطبيعية المتنوعة المحيطة بها على ساحل خليج العقبة. وستضم “جاومور” 500 شقة مطلة على المرسى، وما يقرب من 700 فيلا، تتميز جميعها بتوفر مرسى خاص وسهولة الوصول إلى الواجهة البحرية. وتحتوي “جاومور” على فندقين مميزين يضمان 350 غرفة وجناحًا، ما يهيئ أجواء المكان لاستمتاع الضيوف بالمناظر الطبيعية وأحدث خدمات الضيافة الساحلية والأنشطة الرياضية المتنوعة.

تصميم معماري فريد

وتتداخل مياه الشاطئ مع التصميم المعماري الفريد الذي تتمتع به جاومور، حيث تلتقي الرمال الذهبية مع المياه الزرقاء لخليج العقبة، وهذا ما يجعل منها وجهة فاخرة ومثالية للمعيشة والسياحة والاستكشاف والعيش والازدهار، ومكانًا مناسبًا للاندماج مع مجتمعٍ نابض بالحياة.

ويعد المرسى بمثابة المركز المحوري للمشروع، والقلب النابض الذي تزدهر حوله منطقة “جاومور”، ويضم المرسى سقفًا ممتدًّا بطول 1.5 كيلومتر فوق أكبر أرصفة اليخوت، ليوفر الحماية على مدار العام لأصحاب اليخوت وملاذًا للسكان ومرتادي المرسى. ويتداخل هذا السقف مع مجسم معلّق يشكل مدخلًا جماليًّا للمرسى، الذي سيرحب بأكبر اليخوت الفاخرة في العالم، ويجتذب عشاق الترفيه والمغامرات.

مرسى وممشى حيوي

ويشتمل المرسى على ممشى حيوي يتيح للضيوف والزوار الاستمتاع بالتجارب الترفيهية والثقافية، وتم تصميمه لاستضافة الفعاليات والبرامج الفنية والعروض الحية على مدار العام، كما يتضمن متاجر ومطاعم مميزة.

ويتجسد التزام “جاومور” بتعزيز منظومة الاستكشاف والابتكار والتعلم، من خلال إنشاء مركز أبحاث متطور لدراسة أعماق البحار، ومدرسة داخلية عالمية المستوى في الوجهة الجديدة، وسيكرس مركز الأبحاث جهوده لاستكشاف أعماق البحار، والتعاون مع الخبراء البارزين والروّاد الطموحين لدعم الاكتشافات والحفاظ على البيئة البحرية، ما يرسخ مكانة نيوم كمركزٍ رائد عالميًّا لأبحاث علوم البحار.

مدرسة داخلية لجذب الطلاب

في حين ستستقطب المدرسة الداخلية الدولية طلابًا متميزين من جميع أنحاء العالم، حيث سيتم إعدادهم لتحقيق إنجازاتٍ عالمية في مختلف المجالات، من خلال نظام تعليمٍ حصري ومتقدم وواسع النطاق يقدمه فريق دولي متنوع من الخبراء والمبتكرين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني